رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس مدينة أبوقرقاص يتفقد غرف العزل بالمستشفى العام

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد العقيد محمد صلاح أبوكريشة رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص المستشفى العام بمركز أبوقرقاص للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى فى الأقسام المختلفة موجهًا بتيسير وتوفير كافة الإمكانيات والاحتياجات الطبية لخدمة المترددين.

رافقه عامر عمدة نائب رئيس المركز والمدينة و الدكتور يسرى حبيب مدير عام المستشفى العام بأبوقرقاص . 

وأكد رئيس المركز أن هناك متابعة مستمرة للمستشفى العام والوحدات الصحية بكل قرية للوقوف على أرض الواقع عن مدى توفير الإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى الأداء وحصر الاحتياجات بشكل فورى لتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والتيسير عليهم.

كما وجة بمتابعة حالة المستشفى والوضع العام بها والتعامل بشكل عاجل وفورى مع أيه حالات أو مشاكل وعرضها عليه شخصيا للوصول إلى حلول فورية لها تحقيقًا لراحة المرضى مطالبًا الأطباء وطاقم التمريض بحسن معاملة المرضى.

السياحة تعلن أول كشف أثري في المنيا

كما تضمنت الجولة تفقد غرف العزل بالمستشفى ومدى جاهزيتها لاستقبال اى حالات طارئة أو مشتبة فيها لفيروس كورونا المستجد. 

ومن جانبه أكد الدكتور يسرى حبيب مدير عام مستشفى، أنه لا صحة لما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أية حالات وبائية مشتبه فيها من أي نوع ولفت إلى انه يتم تطبيق اعلي معايير اليقظة والتقصي و المتابعة الدائمة من جميع الأطباء في جميع أقسام المستشفى وأكد أيضا على تنفيذ الإجراءات الاحترازية وتنشيط غرف الترصد ورفع حالة الطوارئ.

وأضاف أن هناك متابعة يومية ترصد الحالات المشتبه فيها بالعيادات الخارجية واكد على توافر المستلزمات الطبية و الأقنعة الوقائية وتطبيق معايير مكافحة العدوى وآلية التعامل مع الحالات المشتبه فيها مع جاهزية غرف العزل بالمستشفى.

يأتى ذلك فى اعقاب الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها محافظة المنيا، والتى اعلنت فيها، إلغاء كافة الفعاليات الخاصة باحتفال المحافظة بعيدها القومي، والتي كان من المقرر إقامتها 18 مارس الجاري، وذلك تنفيذاً للكتاب الدوري رقم 58 لسنة 2020 الصادر من وزير التنمية المحلية بناءاً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والإجراءات المتخذة لمجابهته.

وتضمنت الإجراءات أيضا الاستمرار في فتح غرف العمليات وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة فوراً بأي اشتباه في حالات مصابين جدد أو اى إجراءات يتم اتخاذها للوقاية حتى يتم إبلاغ الوزارة، وفيما يتعلق بالمساجد الأهلية التي تتبع المحافظة يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، أما المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة يتم التطهير عقب كل صلاة، وبالنسبة للكنائس والأديرة يتم التنسيق بين الوحدة المحلية ومسئولي الكنيسة للتأكد من التطهير الدوري يومياً لها.

كما تم التأكيد على القائمين بالعمل بجهات الصحة والتعليم بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكد من اتخاذ كافة التدابير الوقائية والتوعوية والاهتمام بحالة النظافة العامة.

Advertisements
الجريدة الرسمية