رئيس التحرير
عصام كامل

بدء الحجز بشقق بالقاهرة الجديدة ..15 مارس

جهاز مدينة القاهرة
جهاز مدينة القاهرة الجديدة

أكد جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عن بدء  التسجيل على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان منتصف شهر مارس الجارى (www.hdb-reservation.com)، لحجز 238 وحدة سكنية، بمساحات من 92 لـ131 م بمشروع امتداد الرحاب، المرحلة التاسعة، مجموعة 125 بمدينة القاهرة الجديدة.

وقال المهندس جمال طلعت رئيس الجهاز: إن مقدم الحجز يبلغ 100 ألف جنيه، مع وجود أنظمة تقسيط ميسرة، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني "online"، مشيرًا إلى أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات، وأسلوب السداد، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني، ويمكن للمستفيد من الوحدة سداد باقي الثمن 70% من خلال مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي المصري وفقًا لشروطها.

 

وأوضح : "يبدأ التقديم، وهو الخطوة الأولى لحجز الوحدات، على الموقع الإلكتروني من يوم 15/3/2020، حيث يتم الدخول على الموقع (www.hdb-reservation.com)، لبنك التعمير والإسكان، بدون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو – مكتوبة)".

 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

 

يبدأ التقديم، وهو الخطوة الأولى لحجز الوحدات، على الموقع الإلكتروني من يوم 15/3/2020، حيث يتم الدخول على الموقع (www.hdb-reservation.com)، لبنك التعمير والإسكان، بدون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو – مكتوبة)".

وفي حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة، يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995، أو عبر البريد الإلكتروني (www.hdb-reservation.com@hdb-egy.com).

  أسعار الوحدات محددة للمتر المربع، ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بكراسة الشروط، شاملة نسب التميز لكل وحدة، ويتم سداد وديعة الصيانة للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقًا للقواعد، ومصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد: غاز – كهرباء – مياه).

يتم سداد مقدم الحجز بالإضافة إلى 1500 جنيه مصروفات تسجيل، واستكمال سداد 30% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط سنوية متساوية حتى 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المُعلنة في البنك المركزي وقت السداد بالإضافة إلى (2% + 0.5%) مصاريف تحصيل.

ويُستحق القسط الأول بعد سنة من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفي حالة التأخير عن سداد أي دفعة أو قسط، عن ميعاد الاستحقاق، يتم احتساب غرامة تأخير تُعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى (2% + 0.5%) مصاريف تحصيل من قيمة القسط، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد، كما يمكن للمستفيد من الوحدة سداد باقي الثمن 70% من خلال مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي وفقًا لشروطها.

وبالنسبة للمبالغ التي يتم خصمها من المبالغ المُسددة في حالة إلغاء التخصيص قبل الاستلام، أوضح نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، أن التخصيص نهائي ولا يتم تعديل التخصيص، وفي حالة رغبة المتقدم في إلغاء التخصيص، يتم خصم (1% مصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء) وذلك من إجمالي قيمة الوحدة، أما في حالة الاستلام فيتم بالإضافة إلى ما سبق خصم مقابل إشغال الوحدة بواقع 7% سنويًا من إجمالي قيمة الوحدة، من تاريخ استلام الوحدة وحتى تاريخ إعادة تسليمها طبقًا لما ورد باللائحة العقارية.

جميع المخاطبات الصادرة من البنك أو جهاز المدينة لصاحب الشأن تكون صحيحة نافذة ومنتجة لآثارها قانونًا طالما كانت مرسلة على عنوان صاحب الشأن المدون باستمارة بيانات الحجز، ولكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى".

الجريدة الرسمية