رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد قرار استئناف الرحلات.. "مصر للطيران" توجه رسالة للمصريين الراغبين في العودة من السعودية

إحدى طائرات شركة
إحدى طائرات شركة مصر للطيران

قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تسيير رحلات جوية لنقل المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 9 مارس حتى 24 مارس بواقع رحلتين يوميًا من جدة إلى القاهرة وكذا رحلة يوميًا من المدينة المنورة إلى القاهرة، بالإضافة إلى بعض الرحلات من الرياض والدمام والقصيم وأبها إلى القاهرة.

وطالبت الشركة المصريين العالقين بالمملكة السعودية الراغبين في العودة إلي بلادهم الاتصال بمركز الخدمة التليفونية على رقم 090070000 أو 1717 من أي خط موبايل أو التنسيق مع خلال مكاتب مصر للطيران المنتشرة داخل المملكة أو وكلاء السياحة لحجز تذاكر العودة.

سفارة السعودية بالقاهرة تعلن موعد استئناف الطيران بين مصر والمملكة

وأوضحت الشركة أن الخطوط الجوية السعودية تقوم بتسيير رحلات جوية لنقل المواطنين حاملي الجنسية السعودية العالقين في مصر إلى المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الخارجية أصدرت بيانًا صحفيًا، بشأن القرار الذي أصدرته سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، حول استئناف رحلات شركات الطيران بين مصر والمملكة لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة يومي ١٠ و١١ مارس الجاري.

وتضمَّن البيان أن المقصود بالقرار هو عودة المواطنين السعوديين فقط المتواجدين بمصر إلى المملكة العربية السعودية، والأمر لا يتعلق بالمواطنين المصريين.

يأتي ذلك في إطار القرار الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بتعليق السماح بسفر المواطنين والمقيمين ببعض الدول من بينهما مصر وكذا منع دخول القادمين من أي من مطارات هذه الدول إلى أي من مطارات المملكة العربية السعودية أو مَن كان في إحدى تلك الدول خلال الـ14 يوما السابقة لقدومه، وإيقاف الرحلات الجوية معها، وذلك في إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

Advertisements
الجريدة الرسمية