رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرى يكشف تفاصيل انسحاب إثيوبيا من مفاوضات سد النهضة

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المعطي وزير الري والموارد المائية

قال الدكتور محمد عبد المعطي وزير الري والموارد المائية، إنه تلقى خبر انسحاب الوفد الإثيوبي من المشاركة فى الاجتماع الأخير بواشنطن قبل وصوله، موضحا أن الدول الثلاث اتفقت على كافة بنود الاتفاق الخاصة بشأن سد النهضة فى كافة المراحل قبل الاجتماع الأخير.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية " إم بى سى مصر"، أن غياب إثيوبيا عن الاجتماع الأخير نسف كافة الاتفاقيات السابقة، مشيرا إلى أن الجانب المصري استطاع الحصول على الحد الأدني لحماية حصته المائية فى كافة الاجتماعات السابقة.

وزير الري الأسبق يكشف عن جهود لإعادة إثيوبيا إلى رشدها

واكد : "أحد الاجتماعات استغرق أكثر من 16 ساعة لتقريب وجهات النظر ووزير الخزانة الأمريكية بذل مجهودا كبيرا جدا فى تقريب وجهات النظر، والوفد المصري كان حريصا على نجاح المفاوضات ولم يصدر منه أى بيانات مثيرة من شأنها إثارة غضب الرأى العام على عكس الوفد الإثيوبي".

واستطرد: "مصر تسعى للحصول على الحد الأدنى من حقها المائي، وكان هناك اجتماع أسبوعي وانسحاب الوفد الإثيوبي من الاجتماع الأخير غريب ومثير على عكس الوفد السودانى الذى كان موافقا على كافة الاتفاقيات، ولم يكن لديهم أى مشاكل خلال المفاوضات وشاركوا بافكار كثيرة ولكن عدم توقيعه على الاتفاق لا نعلم سببه".  

Advertisements
الجريدة الرسمية