رئيس التحرير
عصام كامل

"مصر للطيران" تبدأ إجلاء المصريين العالقين في السعودية

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران

علمت "فيتو" من مصادرها الخاصة أن شركة "مصر للطيران" قررت إرسال عدة طائرات إلى المملكة العربية السعودية لإجلاء المصريين العالقين سواء من المعتمرين أو الموفدين في مهام حكومية.

وستبدأ الرحلات الجوية المكثفة خلال ساعات قليلة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

"مصر للطيران" تعلق جميع رحلاتها للسعودية

كانت السلطات المصرية قد قامت بإعادة 306 مصريين من مدينة ووهان الصينية، من إجمالي 350 مصريًا متواجدين بمدينة ووهان الصينية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين في مدينة ووهان الصينية.

وتواصل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع سفير مصر في الصين، محمد البدري، الذي خاطب السلطات الصينية، وحصل منهم على الموافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في ووهان.

وكانت السلطات السعودية قد فرضت تعليقا مؤقتا، على سفر المواطنين والمقيمين فيها من وإلى تسع دول، بينها مصر، وذلك بهدف السيطرة على فيروس كورونا الجديد، ومنع دخوله إلى البلاد وانتشاره.

 فيما قررت مصر للطيران تعليق رحلاتها إلى جميع المدن السعودية التي تطير إليها وهي الدمام والقصيم وأبها وجدة والرياض والمدينة المنورة وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين، وحتى إشعار آخر، التزاما بقرار الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بوقف الرحلات من وإلى عدة دول ومن بينها مصر.

الجريدة الرسمية