رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا يفتتح النصب التذكارى ويكرم أسر الشهداء بقوص | صور

محافظ قنا
محافظ قنا

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، النصب التذكاري لشهداء الواجب الوطني بمدينة قوص، وذلك في حضور العقيد محمود ياسين مدير فرع جمعية المحاربين القدامى بجنوب الصعيد والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق والعميد خالد فوزى رئيس مجلس مدينة قوص ومعتز محمد عضو مجلس النواب بالإضافة الى حضور العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية بالمدينة .

وأكد الداودي، أن هذا النصب التذكاري أقل ما يمكن أن نقدمه للشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء فهم قد وصلوا الى قمة العطاء الإنساني وضحوا بدمائهم الطاهرة من اجل الحفاظ علي امن الوطن واستقراره.

ولفت الى ان تنفيذ فكرة النصب التذكاري علي ارض مدينة قوص وبالجهود المجتمعية يبيّن المكانة التي يحظي بها ابنائنا الشهداء من قوات الجيش والشرطة في قلوب الشعب القنائي، مشيرا الي انه تم اختيار مكان النصب  ليكون وسط المدينة وتحديدا بشارع  طريق النصر ليراه كل من يدخل اويخرج من المدينة .

اقرأ أيضا: 

 محافظ قنا يعد شباب نجع حمادي بدراسة مطالبهم | صور 

 

وأكد الداودي أن محافظة قنا تبذل كل جهد لتقديم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين إيمانا منها بدورهم العظيم في رفعة شأن هذا الوطن.

 

واضاف انه مكتبه مفتوح لجميع المواطنين لاسيما اسر الشهداء داعيا اياهم بالتواصل معه في أى مشكلة قد تواجههم مؤكدا أن مصر لن تنسى أبداً ابنائها الشهداء الذين ضربوا اروع المثل في التضحية والفداء لافتا الى أن التاريخ يُخلد ذكراهم فهم المثل والقدوة لأبناء هذا الوطن في العطاء وعلي هامش الافتتاح قام محافظ قنا بتكريم عدد من اسر الشهداء عن طريق تسليمهم هدايا عينية تقديرا لما قدمه ابناؤهم من تضحيات.

 

جدير بالذكر أن يوم الشهيد هو ذكري استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة والذي استشهد في مثل هذا اليوم التاسع من مارس عام 1969 أثناء زيارته للقوات فى حرب الاستنزاف.

الجريدة الرسمية