رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذر رعاياها من السفر بالبواخر السياحية بسبب كورونا

السفر بالسفن والبواخر
السفر بالسفن والبواخر

حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رعاياها الأمريكان، وخاصة من يعانون من ظروف صحية، بعدم السفر على متن السفن والبواخر السياحية، مشيرة إلى زيادة تعرض هؤلاء للإصابة بفيروس كورونا. 

وأكدت أن بعض الدول طبقت إجراءات فحص صارمة لدخول سفن الركاب عبر المواني البحرية الخاصة بها، ومنعت الركاب من النزول لأراضيها، تخوفاً من انتشار فيروس كورونا الجديد.  

وكتبت السفارة الأمريكية عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك "تحذير السفر: يجب على المواطنين الأمريكيين، وخاصة المسافرين الذين يعانون من ظروف صحية أساسية، عدم السفر على متن السفين السياحية”.   

 

وقالت: "يلاحظ زيادة خطر الإصابة بـ COVID-19 في بيئة السفن السياحية. ومن أجل الحد من انتشار COVID-19، طبقت العديد من الدول إجراءات فحص صارمة حُرمت من حقوق دخول الموانئ للسفن ومنع الركاب من النزول". 

وأضافت: "في بعض الحالات، سمحت السلطات المحلية بالنزول لكنها أخضعت الركاب لإجراءات الحجر الصحي المحلية. بينما قامت الحكومة الأمريكية بإجلاء بعض ركاب سفن الرحلات البحرية في الأسابيع الأخيرة، لا ينبغي الاعتماد على رحلات الإعادة إلى الوطن كخيار للمواطنين الأمريكيين تحت خطر محتمل من الحجر الصحي من قبل السلطات المحلية". 

 

اقرأ أيضا: 

وفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة واليهود المصريين يشيدون بترميم المعبد اليهودي 

 

وقالت: "هذا هو الوضع السائد. يلاحظ مركز السيطرة على الأمراض أن كبار السن والمسافرين الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية يجب عليهم تجنب المواقف التي تعرضهم لخطر متزايد للإصابة بمرض أكثر حدة".  

 

وأضافت "يجب تجنب الأماكن المزدحمة، وتجنب السفر غير الضروري مثل الرحلات الطويلة بالطائرة، وخاصة تجنب الانطلاق في سفن الرحلات البحرية. يجب على المسافرين الذين يخططون للسفر على متن سفينة سياحية الاتصال بشركات خطوط الرحلات البحرية الخاصة بهم مباشرة للحصول على مزيد من المعلومات ومواصلة مراقبة موقع Travel.state.gov على الويب ومشاهدة الأحدث" 

Advertisements
الجريدة الرسمية