الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

مستشفى السلام التخصصي ينفي وجود مصابين بفيروس كورونا بداخله

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور أحمد رزق محمد مدير مستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة أنه لا وجود لأي حالات إصابة بفيروس كورونا أو وفيات داخل المستشفى، مطالبا بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدد الأمن القومي دون أي وعي أو دليل.



وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وصل إلى ٥٥ حالة.

ووفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تم استحداث وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، وذلك في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الحميات، ودعت المواطنين للتوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة.

وأكدت مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًة ا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067