رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا فى إسرائيل.. تسجيل 28 حالة وحجر صحى على العائدين من الخارج وغلق المعابر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة فى الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لـ 28 مصابا، جاءت نتائجهم إيجابية.

وقالت الصحة الإسرائيلية في بيان اوردته وسائل اعلام عبرية، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 28 بعد تسجيل مصاب جديد من سكان القدس.

تدرس سلطات الاحتلال إغلاق جميع المعابر الحدودية وفرض الحجر الصحي المنزلي على جميع المواطنين العائدين من الخارج ومنع دخول الأجانب، في إطار الإجراءات الهادفة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحافي عقده مساء الأحد.

وقال  نتنياهو، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الصحة والمدير العام للزيارة، أن السلطات تدرس فرض الحجر الصحي على جميع المواطنين العائدين من الخارج ،وإغلاق حدودها أمام دخول الأجانب.

وأشار نتنياهو إلى أنه سيصدر تباعا تعليمات جديدة حول الإجراءات الحكومية لمواجهة الفيروس، وسط تقديرات بأن تصدر السلطات تعليماته الجديدة يوم غد، الإثنين، فيما شدد على أنه يجري مباحثات دولية متواصلة لبحث سبل منع تفشي الفيروس.

وأكد أن التعليمات بشأن توسيع عدد الدول التي سيفرض على العائدين منها الحجر الصحي، سيشمل في المرحلة المقبلة جميع دول العالم. وفرض الحجر الصحي على جميع العائدين من الخارج.

ولفت إلى أن جهود الوزارة وطاقم المختصين الإسرائيليين ستتركز خلال الفترة المقبلة على محاولة تطوير جهاز مزلي لتشخيص المرض، على غرار فحص الحمل، وذلك لتخفيف الضغط على المنظومة الصحية.

فيما أعلن وزير الصحة عن ارتفاع عدد الإصابات في البلاد مشددا على أنه سيعلن عن الحصيلة الجديدة في وقت لاحق اليوم.

تتجه السلطات الإسرائيلية إلى إغلاق الحدود البرية مع مصر، فيما أعلنت وزارة الصحة فرض الحجر الصحي المنزلي على جميع العائدين من مصر، وألغت شركة طيران "إل عال"، رحلة من نيويورك لأول مرة خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أن شركات سياحة إسرائيلية تلقت، إخطارا من السلطات يفيد بأن الحدود البرية مع مصر ستكون مغلقة اعتبارا من الساعة 17:00 من مساء الأحد، دون مزيد من التفاصيل.

فيما لفت الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، سيوقع في وقت لاحق اليوم على قرار إغلاق الحدود. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية حول ما أوردته القناة الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن القرار الوزاري سيشمل فرض الحجر الصحي المنزلي على جميع المواطنين العائدين من مصر لمدة 14 يومًا من تاريخ عودتهم، ومنع دخول الأجانب. وأشار الموقع إلى أن العاملين في المعبر الحدودي في طابا شرعوا بالترتيبات الأخيرة تمهيدا لتنفيذ قرارات الوزارة. 

 

وعلى صلة، بحث نتنياهو مع نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، المسؤول عن ملف مكافحة الفيروس في الولايات المتحدة، إمكانية أن فرض الحجر الصحي المنزلي على العائدين من الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسئول في الحكومة الإسرائيلية.

وفي بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة، جاء أن "نتنياهو اتفق مع بنس على مواصلة المحادثات خلال الساعات المقبلة، بين الفريق الإسرائيلي للتعامل مع فيروس كورونا والفريق الأمريكى، بهدف تعزيز التعاون التكنولوجي والعلمي بشأن فيروس كورونا، سنناقش أيضًا سبل التعامل مع التحديات المتعلقة بمنع انتشار للفيروس".

Advertisements
الجريدة الرسمية