رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القضاء الإداري بالإسكندرية يلزم وزير الداخلية بتعويض ٢٠ ألف جنيه

محكمه القضاء الإداري
محكمه القضاء الإداري

قضت محكمة القضاء الادارى بالإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الفتاح وعضوية كلا من المستشار أحمد فكري والمستشار محمد أبو الروس وحضور المستشار وليد عبد الحميد وسكرتارية محمد السيد بألزام وزير الداخلية بدفع مبلغ مقداره عشرين ألف جنيه لاثنين من المواطنين تعويضا عن اعتقالهم في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وقبل أحداث ٢٥ يناير.

 وكان كل من (م. ف. ح) و(ص. ع. ع) اقاما دعاوي قضائية رقم ٦٦٣٧لسنة ٧٢ ق، ورقم ٢٥٣٩٣لسنة ٧١ ق، ضد وزير الداخلية  طالبا فيها بألزام الوزير بدفع تعويض مقداره ١٠ آلاف جنية لكلا منهما تعويضا عن الأضرار المادية والادبية التي لحقت بهما من جراء إعتقالهما في الفترة من أكتوبر ٢٠٠٨ الي يونيو ٢٠١٠ اي قبل أحداث ٢٥ يناير 

وقالا ان سلطات الأمن قامت بإعتقالهما بناء على أمر أعتقال أو سبب غير مشروع وتم إيداعهما السجن دون أدنى إتهام وقد تعرضا خلال فترة إعتقالهما للإعتداء عليهما كما تعرضا للتعذيب مما الحق بهما إضرارا مادية وأدبية وقد استقرت المحكمة إلى حكمها طبقا لأحكام الدستور المصري الذي يصون الحريات الخاصة ويكفل الحريات لافراد المجتمع خاصة وأن صاحبا  الدعاوى قد تم سجنهما دون صدور أمر قضائي بذلك و قد لحق بهما أضرارا مادية تمثلت في حرمانهما من مصدر رزقهما خلال فترة الاعتقال فضلا عن وصمهما هما وعائلتهما بسوء السلوك وما ترتب على ذلك من آثار نفسيه وإجتماعية.

Advertisements
الجريدة الرسمية