رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"العامة للكتاب" تهدي درعها للمستشرق الروسي فلاديمير بيلياكوف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قامت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج بمناسبة اليوبيل الـ70 على ميلاد المستشرق الروسي الكبير وأستاذ العلوم التاريخية الدكتور فلاديمير بيلياكوف، بإهدائه درع الهيئة فى صورة الكاتب المصري القديم وتم تسليم الدرع بالمكتب الثقافى المصري فى موسكو.

واستقبل الدكتور محمد نصر الجبالي المستشار الثقافي المصري الدكتور فلاديمير بيلياكوف وسلمه درع هيئة الكتاب.

وأعرب الجبالى عن سعادة المكتب الثقافي المصري في موسكو بتكريم شخصية عظيمة ومستشرق كبير وذلك لإسهاماته العديدة فى التقريب بين الشعبين خاصة أن أغلب كتاباته عن مصر ومنها كتابه الهام “المهاجرون الروس إلى مصر” والذي تناول فيه هجرة الروس إلى مصر في بداية القرن الـ20.

وأشار شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية الذي نقل الدرع إلى موسكو أن المستشرق شارك في مبادرة من الجمعية في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في الشهر الماضي وسبق له التعاون مع الجمعية في تقديم العديد من الندوات التي تتناول تاريخ العلاقات المصرية الروسية.

روسيا: نحضر لزيارة بوتين إلى مصر

ومن جانبه أعرب المستشرق فلاديمير بيلياكوف عن سعادته بهذا التكريم المصري خاصة من هيئة الكتاب، مؤكدا أن مصر تستحق هذا الحب الكبير لما قدمته للبشرية من تراث عظيم وأن زيارة مصر من وقت لآخر يعد أحد أهم  مصادر سعادته.

Advertisements
الجريدة الرسمية