رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحيفة إثيوبية تحذر من خطورة تحركات مصر الدولية في ملف سد النهضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت صحيفة «Reporter» الإثيوبية، اليوم السبت، من تحركات مصر الدولية دبلوماسية في أزمة ملف سد النهضة، مبينة أن القاهرة نجحت في جعل ملف سد النهضة "قضية دولية".

 

وأوضحت الصحيفة الإثيوبية، أن مصر استطاعت إشراك الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تصنف كإحدى الدول الرائدة في النظام العالمي، بالإضافة إلى البنك الدولي والذي يعتبر أحد أكبر مصادر الدعم المالي والتقني، إلى مفاوضات سد النهضة، ما يزيد من الضغوط على الجانب الإثيوبي.

مصر توبخ إثيوبيا فى بيان شديد اللهجة ردا على انتقاد أديس أبابا للجامعة العربية

وأشارت الصحيفة الإثيوبية إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحاضرين خلال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، للمشاركة في حل النزاع بين البلدان حول مياه نهر النيل، قائلة: "لقد أصبحت القضية الآن قضية عالمية، ونجحت مصر في جعل هذا الملف مصدر قلق أمني للمنطقة والمجتمع الدولي على حد سواء".

ولفتت إلى أن القاهرة تحركت خلال الفترة الماضية، على الصعيدين الدولي والعربي، بخطوات دبلوماسية جلبت لها دعما ملموسا في صفها، مقارنة بالجانب الإثيوبي الذي طالبته بتحرك مماثل قبل نجاح مصر في فرض عزلة دولية عليه.

 

واستشهدت الصحيفة بتصريحات وزير الخارجية الإثيوبي جيدو أندارجاشيو، والتي قال فيها: "لم تطلب إثيوبيا من الولايات المتحدة أبدًا أن تشارك في المفاوضات، لقد شاركت إثيوبيا في المفاوضات مع الولايات المتحدة والبنك الدولي استجابة لنداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Advertisements
الجريدة الرسمية