رئيس التحرير
عصام كامل

5 محاور رئيسية لتطوير المطارات.. الانتهاء من المشروعات الإنشائية.. تحديث الأجهزة.. ومبانٍ جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية

الطيار عادل محجوب
الطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات

أكد عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أن اتباع فكر جديد وأسلوب متطور هو هدف الشركة الحالي في ظل تدفق الحركة السياحية للبلاد بزيادة ملحوظة عن الفترة الماضية.

لافتا إلى أن هناك تطور ملحوظ تسعى الشركة لزيادته بالعمل ومناقشة الأفكار الجديدة والبناءة لتعظيم الإيرادات بما يعود بالنفع على منظومة المطارات المصرية.

 المشروعات الإنشائية

تسعى الشركة المصرية للمطارات، إلى الانتهاء من كافة المشروعات الإنشائية على أرض الواقع، حيث وجه رئيس الشركة بضرورة تذليل كافة المعوقات التي تواجه مشاكل التنفيذ ورفع كفاءة تشغيل الصالات والعمل على راحة المترددين على المطارات.

خطط تدريبية

كما تحرص الشركة على اتباع أساليب جديدة ومتنوعة خلال إدارة العمل، للارتقاء بمستوى العاملين عبر أعداد خطط تدريبية لمواكبة أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية لزيادة التنمية والحث على حسن التعامل مع الراكب، بالإضافة إلى تسخير كافة الإمكانيات والتجهيزات.

مبانٍ جديدة

كما تسعى الشركة المصرية للمطارات إلى افتتاح عدد من المباني الجديدة في بعض المطارات المصرية لزيادة الطاقة الاستيعابية، ومنها مبنى مطار برج العرب، بالإضافة إلى توسعة عدد من المباني في عدد من المطارات لزيادة الطاقة الاستيعابية كمطار سفنكس الدولي، تستهدف خطة الوزارة الفترة القادمة زيادة التشغيل للمطار  خاصة بعد البدء في زيادة سعته الاستيعابية بإضافة مبنى جديد للركاب لتصل إجمالى السعة الاستيعابية للمطار إلى ٩٠٠ راكب في الساعة بإجمالي ١.٢ مليون راكب سنويًا.

مصر للطيران تنشر تحذيرات للعاملين بها للوقاية من فيروس كورونا

تحديث وتطوير الأجهزة

ومن ضمن المحاور التي يحرص عليها رئيس الشركة، تحديث المنظومة الأمنية وتطوير الأجهزة بصالات السفر والوصول بما يساهم في تسهيل الحركة داخل المطار، بدءاً من المنظومة الأمنية داخل وخارج المطارات من أكمنة ثابتة ومتحركة، كذلك الأسوار الخارجية، كاميرات المراقبة، صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات.

تخفيضات مصر للطيران على الشحنات الدولية لعملاء البرنامج الدائم

افتتاح باقي المطارات

كذلك فإن من ضمن المحاور الرئيسية افتتاح باقي المطارات الخمسة التي أهداها الرئيس السيسي للمصريين لربط جميع المحافظات، وتقليل الضغط على مطار القاهرة الدولي فى ظل تزايد حركة الطيران في الفترة الأخيرة نظرا لانتعاش حركة السياحة، حيث تم مؤخرا افتتاح مطار وقاعدة برنيس وكذلك مطار سفنكس والعاصمة الإدارية.

الجريدة الرسمية