رئيس التحرير
عصام كامل

تنفيذ شقق اسكان اجتماعى فى القاهرة الجديدة | كل ما تريد معرفته عن شقق الاسكان الجديدة

شقق اسكان اجتماعى
شقق اسكان اجتماعى فى القاهرة الجديدة

تتجه انظار وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لتنفيذ محور جديد من الاسكان الاجتماعى ومشروعات اسكان اخرى فى مدينة القاهرة الجديدة للمواطنين بحسب المهندس جمال طلعت رئيس جهاز القاهرة الجديدة .

وقال  رئيس الجهاز إن هناك اتجاها لتنفيذ أكبر خطة إسكان اجتماعى تتولاها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قوامها مليون وحدة فى أكثر من مدينة، وتستهدف أكبر شريحة من المواطنين، وتم تنفيذ نحو 500 ألف وحدة، ومن المقرر الانتهاء من الـ %50 الأخرى خلال عامين.

وأضاف أن هناك مراحل أخرى منها «دار مصر 1،2»، فى 14 مدينة بعدد 70 ألف وحدة، و«سكن مصر» فى 16 مدينة بعدد 60 ألف وحدة تم الانتهاء من بعضها، و«دار جنة»، فى 11 مدينة، ويشمل 40 ألف وحدة.

تنفيذ شقق اسكان اجتماعى فى القاهرة الجديدة .. كل ما تريد معرفتة عن شقق الاسكان الجديدة

وأوضح طلعت أن مشروع «دار مصر» فى القاهرة الجديدة يضم 22 ألف وحدة سكنية فى المرحلة الأولى والثانية من 100 متر إلى 150 متر، وسيتم تسليمها بالكامل نهاية 2020، والمشروع فى منطقتين: الأولى «القرنفل» قريبة من طريق السويس، والمنطقة الثانية وهى الأندلس.

وأشار إلى أن مشروع «سكن مصر» فى القاهرة الجديدة يضم 17 ألف وحدة سكنية بمساحات 115 مترا، بسياج شجرى، لافتا إلى مشروع «دار جنة» فى القاهرة الجديدة يضم 9 آلاف وحدة بمساحات من 100 إلى 150 مترا، وهو كمبوند متكامل الخدمات، ويتم تنفيذه وتشطيبه على أعلى مستوى، وأسواره متكاملة بخدماته.

 

الجريدة الرسمية