الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بدأت وانتهت بتغريدة.. قصة شائعة إصابة ولى عهد أبو ظبى بفيروس كورونا| صور

ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد
ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد

ظهر ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد، فى لقاء رسمى، وغرد على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعد 24 ساعة فقط من ترويج عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وميلشيات قطر الإلكترونية مزاعم حول إصابته بفيروس كورونا.



ومنذ مساء أمس الأربعاء، تبنت المواقع الاخبارية والصفحات الموالية لقطر  والإخوان، حملة ممنهجة تستهدف نشر شائعة متعلقة بصحة ولى عهد أبوظبى، مستغلة حالة الفزع الدولى من فيروس كورونا.

 

 

التقارير الإخبارية المتعلقة بإصابة ولى عهد أبوظبى بفيروس كورونا، نشرها عدد من الأذرع الإعلامية الممولة قطريا بهدف الدفاع عن الجماعة الإرهابية، بينهم "عربى 21" و"الخليج أون لاين" وغيرهما، إضافة إلى مواقع أخرى محسوبة على إيران ومعروفة بتوجهاته المعادية للإمارات، وسكبت هى المزيد من الخيال على مضمون السطور، ونسبت الخبر إلى باحثة أمريكية، واضعة سيناريو حول انتقال العدوي له عبر إحدى الخادمات وفرض العزل عليه داخل القصر.

 

 

وبهدف خداع المواطن العربى، نسبت هذه الصحف والصفحات الخبر إلى قناة إسرائيلية، وقامت بنشر تغريدة مزيفة من حساب القناة على تويتر، تحمل خبر إصابة ولى عهد أبوظبى بفيروس كورونا، وعادت لنشر خبر آخر حول حذف التغريدة من حساب القناة خشية البحث عن مصدرها وتبين زيفها.

واليوم ظهر ولى عهد أبوظبى فى كامل لياقته الصحية، خلال استقباله المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، بقصر الشاطئ.

 

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد وديفيد بيزلي، التعاون القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي والجهود التي يقوم بها البرنامج في تقديم المساعدة للمتضررين في مناطق الأزمات والتوترات والأوبئة في مختلف أنحاء العالم.

 

 

وأشاد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، بـ"برنامج الأغذية العالمي" والدور المهم والحيوي الذي يقوم به، مؤكداً دعم دولة الإمارات الكامل لهذا الدور انطلاقاً من نهجها الثابت الذي يقوم على ضرورة التضامن الإنساني في أوقات المحن والأزمات والتكاتف والتعاضد في مواجهة التحديات التي تواجه البشرية وفي مقدمتها الفقر والمجاعة والبطالة والأوبئة والأمراض الخطيرة وغيرها.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067