رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منظر حزين.. الحرم المكى يخلو من المعتمرين بسبب كورونا اللعين | فيديو وصور

فيتو

نشر مستخدمو موفع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى المملكة العربية السعودية، اليوم، صورا ومقاطع مصورة تظهر الحرم المكى خاليا بصورة كاملة من المعتمرين.

وأرفقت الصور والمقاطع المصورة، بتعليقات معبرة عن حالة الحزن لخلو بيت الله الحرام، من الزوار فى ظاهرة لم تحدث منذ عقود طويلة، نتيجة إيقاف السلطات فى المملكة إصدار تأشيرات العمرة ومنع المواطنين والمقيمين ايضا، خشية تفشي فيروس كورونا الذذي وصفه مستخدمو توتير بـ"اللعين".

 

 

وكتب أحد المستخدمين ويدعى "نايف بن عبدالله"، على حسابه الخاص، " منظر مُهيب ومحزن ويُشعرك بالألم منظر بيت الله الحرام وهو يخلو من المُصلين والساّعين والطائفين ويجعلنا لانستهين بهذا الفيروس القاتل أو نجعله أضحوكة في أحاديثنا وندعو الله ألايبتلينا ويبتلي بلادنا وأهلنا ونستشعر عظمة هذا الموقف وهو من اللحظات النادرة على مدى الزمن.

 

 

أعلنت وزارة الصحة فى المملكة، اليوم الخميس، ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد COVID19 حيث كان الزوج قادماً من إيران عبر دولة الكويت، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن زيارته لإيران، ونقل العدوى لزوجته.

 

 

وكشفت النتائج المخبرية أيضا عن إيجابية عينة أخرى لمواطن قادم من إيران، عبر مملكة البحرين، ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا، ليصبح المجموع حتى اليوم 5 حالات جميعها كان مصدر العدوى من إيران.

 

 

وأضافت الصحة السعودية في بيانها: "تطمئن الوزارة الجميع أن الحالات معزولة حالياً في المستشفى، وجارٍ التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة".

وزير إسرائيلي يطالب بمنع صلاة الجمعة بالأقصى بسبب كورونا  

لافتة إلى أنه جرى حصر جميع المخالطين للمصابين، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص"، بحسب البيان.  

Advertisements
الجريدة الرسمية