رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المركزي للمحاسبات: زيادة معاشات المهندسين تم تدبيرها بفضل سياسة النقابة الرشيدة 

المركزي للمحاسبات
المركزي للمحاسبات

أشاد محمد سليمان، وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي مثل الجهاز أمام الجمعية العمومية العادية للمهندسين، بالسياسة المالية التي تنتهجها النقابة، والتي تعد سياسة رشيدة خلال الفترة الماضية، مضيفاً أن صندوق المعاشات والإعانات بالنقابة، حقق فائضا للعام الثاني على التوالي بلغ 364.650 مليون جنيه  في عام 2019، بعد أن كان يحقق عجزا سنويا دائما.

وأضاف سليمان، أن صندوق المعاشات والإعانات بالنقابة حقق فائضا عن عام 2019، بمبلغ نحو 364.650 مليون جنيه، وهذا يتمثل في زيادة إيراداته عن مصروفاته، حيث بلغت جملة إيرادات الصندوق عن العام المذكور بمبلغ 1.724 مليار جنيه، وبلغت جملة مصروفاته نحو 1.359 مليار جنيه.

هاني ضاحي: نقابة المهندسين تحتاج 6 مليارات جنيه استثمارات لزيادة المعاشات

وأوضح سليمان أن أصول وخصوم الصندوق الظاهرة بقائمة المركز المالي للنقابة حتى 31 ديسمبر 2019 بلغت نحو 2.287 مليار جنيه وأن زيادة إيرادات الصندوق جاءت من خلال الدمغات الهندسية، الوحدات المباعة بمشروعات الاسكان، بجانب التصالح في مخالفات البناء، بالإضافة إلى بعض بنود الايرادات الأخرى، في الوقت الذي انخفضت فيه بنود المصروفات عن كل من عمولة الدمغات الهندسية، المصروفات العمومية والادارية وبعض بنود المصروفات الأخرى.  ‏

وأشار ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات، بأنه تم زيادة قيمة المعاش الشهري لكل من الأعضاء والورثة من 700 جنية إلى 800 جنيه، بناءا على موافقة الجمعية العمومية العادية للنقابة المنعقدة في مارس 2019، وذلك اعتبارا من 1/7/2019  الأمر الذي أدى إلى زيادة قيمة المعاشات عن عام 2019 مقارنة بعام 2018، بمبلغ 162 مليون جنيه، وذلك بفضل السياسة الرشيدة التي تنتهجها النقابة.

وجاء ذلك خلال الجمعية العمومية التي تعقدها نقابة المهندسين لمناقشة السياسة العامة للنقابة، وعرض الإنجازات التي حققتها النقابة خلال عام 2019، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2019، واعتماد الموازنة التقديرية عن عام 2020، بالإضافة إلى تعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، والنظر في الاقتراحات المُقدمة من الأعضاء، والمُعتمدة من مجلس النقابة.

وكانت النقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس هانى ضاحى، النقيب العام للمهندسين، أعلنت تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية لأعضائها، لعام 2020، اليوم الخميس 5 مارس الجارى، والتى كان من المقرر لها  العاشرة صباحا، لمدة ساعتين، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني بانعقادها.

وأكد قانون نقابة المهندسين، رقم 66 لسنة 1974، أن انعقاد الجمعية العمومية العادية، لنقابة المهندسين، يكون صحيحا إذا حضر الاجتماع ربع الأعضاء ممن لهم حق الحضور، وسدد الاشتراكات حتى عام 2018، على الأقل، فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية في الثانية عشر ظهرا، صحيحا، إذا كان عدد الحاضرين 300 عضو على الأقل، وإلا تم تأجيلها لمدة أسبوعين، ويتم تكرار الدعوة حتى يكتمل هذا العدد.

Advertisements
الجريدة الرسمية