رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا إرميا يطالب بضغط شعبي لمواجهة التعنت الإثيوبي في قضية سد النهضة

الانبا إرميا
الانبا إرميا

أكد نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي أنه في ظل الموقف السلبي لدولة إثيوبيا إزاء سد النهضة والتعنت الواضح والمعلن على مرأى ومسمع العالم، لا بديل سوى الالتفاف حول القيادة السياسية والضغط الشعبي العالمي من قبل الشعب المصري وكذا الشعب السوداني، لما يمثله نهر النيل من قضية حياة أو موت بالنسبة للشعبين.

وأضاف خلال مشاركته في ندوة "أهمية العمل في حياة الشعوب والأمم" والتى نظمتها الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع برئاسة الدكتور رابح رتيب بالتعاون مع الجمعية العلمية للتشريع الضريبي بحضور المهندس عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمد قاسم المنسي أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت ومازالت تسعى جاهدة لإيجاد حل سياسي عادل لا يؤثر على مصالح الدول الثلاث.

وتابع قائلا: ولكن مع التعنت الإثيوبي لابد من مشاركة كافة مؤسسات الدولة والوزارات والهيئات والأزهر والكنيسة وكافة المؤسسات الإعلامية في ضغط عالمي مؤثر خارجيًا .

وأكد الحضور أهمية العمل في بناء الأمم وأن العمل الجاد والدقيق هو الامتداد الحقيقي للإنسان والأمم، مع طرح نماذج عديدة لشعوب عملت بكل جد واجتهاد ووضعت دولها في مصاف الدول المتقدمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية