رئيس التحرير
عصام كامل

أول تعليق لأرملة أحمد المنسي بعد إعدام هشام عشماوي

الإرهابي هشام عشماوي
الإرهابي هشام عشماوي

قالت أرملة الشهيد أحمد المنسي، تعليقا على تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي صباح اليوم، قائلة: "الحمد لله ..كنا منتظرين خبر إعدام إنسان غير طبيعي منزوع الرحمة".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنها شعرت بالراحة النفسية منذ اللحظة الأولى التي تم القبض فيها على الإرهابي هشام عشماوي، مشيرة إلى أنها كانت علي يقين بأن لحظة الإعدام قريبة.

وتابعت: "لما اتعدم هشام عشماوي كلنا كنا فرحانين وارتحنا اكتر"، وأن هناك فرحة عارمة تسيطر على أهالي الشهداء بعد إعدام عشماوي"، مضيفة:"أدعو الله أن ينتقم من الإرهابي هشام عشماوي في الاَخرة على أعماله الإرهابية".

وأكملت:"ربنا عادل واليوم اقتص لشهدائنا من الإرهابي هشام عشماوي"، لافتة إلى أنها فخورة بمصر لأنها لا تنسي شهداءها وتقتص لهم من الإرهابيين.

 

إقرأ ايضا خالد الجندي عن إعدام هشام عشماوي: لا تجوز عليه الا اللعنة| فيديو  

وأوضحت أن الإرهابيين لا يستحقون توجيه رسالة لهم؛ لأنهم قتلة ومجرمون، مؤكدة أن الشهيد العقيد المنسي كانت رسالته للإرهابيين :"ملكمش عيش فيها".

 

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية بـ “فيس بوك” أنه تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي.

وكانت المحكمة العليا للطعون العسكرية أصدرت حكمين نهائيين بتأييد حكمي الجنايات بإعدام الإرهابي هشام عشماوي: لإدانته في قضيتي “الفرافرة” و”أنصار بيت المقدس الثالثة”.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة قضت أمس الأول الإثنين بالإعدام شنقا بحق هشام عشماوي و36 آخرين لإدانتهم بارتكاب 54 جريمة، من بينها قتل رجال أمن ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، حسب ما أكد مسؤول قضائي.

وتضمنت القائمة اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وكانت المحكمة أحالت المتهمين في أول فبراير لمفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

وحكمت المحكمة العسكرية على عشماوي غيابياً في 2017 بالإعدام بسبب تورطه في مهاجمة وقتل جنود عند نقطة تفتيش بالقرب من الحدود المصرية-الليبية.

الجريدة الرسمية