الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين يعلن تسجيل المؤشرات الجغرافية للسلع الغذائية.. غدا

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

يعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور وإبراهيم عشماوى مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، غدا الخميس، لأول مرة تسجيل وحماية المؤشرات الجغرافية للمنتجات والسلع المصرية بمحافظة مطروح. 



ويأتى أهمية تسجيل المؤشرات الجغرافية إلى تعظيم قيمة المنتجات المصرية سواء الزراعية أو اليدوية أو الحرفية ، وزيادة فرص تصديرها للخارج مع ضمان حماية نشأتها الجغرافية .

 التموين تطالب المواطنين بتسجيل رقم الهاتف استكمالا لقاعدة البيانات

وفي هذا الصدد قال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة، انه سيتم إطلاق غدا لأول مرة تسجيل المنتجات والسلع  كمنشأ مصرى للتداول فى الأسواق الدولية، لافتا إلى ان ما يحدث حاليا هو تداول المنتجات المصرية بدون أن تكون مسجلة كمنشأ مصرى، فمثلا قد يتم تصدير بعض المنتجات المصرية الى دولة معينة ثم تقوم هذه الدولة بتصدير هذه المنتجات إلى دولة أخرى بدون أن يكون عليها المنشأ المصرى وما سيتم هو تسجيل المؤشرات الجغرافية لبعض السلع الغذائية غدا كمرحلة أولى .  

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوى، أن الهدف من تسجيل المنتجات كمنشأ مصرى هو زيادة القيمة التصديرية لها بين سلع ومنتجات الدول الأخرى، وأنه سيتم البدء فى تسجيل  بعض المنتجات بمحافظة مطروح كمرحلة أولى ثم تسجيل منتجات أخرى فيما بعد الأمر الذى سيعزز القيمة التصديرية لهذه السلع فى حال تداولها فى الأسواق الخارجية

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067