الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إيران تلغي صلاة الجمعة المقبلة بجميع مساجدها خشية انتشار فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت إيران قرارا بإلغاء صلاة الجمعة في جيمع المدن الإيرانية هذا الأسبوع  تجنبًا لانتشار فيروس كورنا المستجد، وذلك حسبما أفادت شبكة "روسيا اليوم".



وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني،  أعلن أن فيروس "كورونا المستجد" والمعروف علميا باسم "كوفيد 19" ضرب جميع أقاليم إيران تقريبًا، كما أصاب وزير الصناعة الإيراني رضا رحماني، بفيروس كورونا الجديد.

وكانت حكومة طاجيكستان، اتخذت قرارا مماثلا اليوم الأربعاء، ودعت من خلاله المواطنين إلى تجنب الذهاب إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة، وذلك كإجراء احترازي خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد رغم أن البلد لم يسجل أي حالات إصابة حتى الآن.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن المتحدث باسم لجنة الشؤون الدينية الحكومية، أن القرار اتخذ رسميا وهو ليس حظرا كاملا لدخول المساجد بل فقط لتجنب الأعداد الكبيرة خلال صلاة الجمعة.

رسميا.. طاجيكستان تمنع صلاة الجمعة في المساجد خوفا من فيروس كورونا

كانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا خارج الأراضي الصينية إلى أكثر من 10 آلاف.

وقالت المنظمة في بيان: "تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة تسجيل 1792 إصابة جديدة بفيروس كورونا خارج الأراضي الصينية، وبهذا يصل عدد المصابين إلى 10566 في 72 دولة، وعدد الوفيات إلى 166 (37 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة)".  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067