رئيس التحرير
عصام كامل

خبير تغذية للأمهات: المكملات الغذائية لا تقي من "كورونا"

طرق الوقاية من فيروس
طرق الوقاية من فيروس كورونا

طرق الوقاية من فيروس كورونا.. حالة من الذعر انتابت الأمهات عقب اكتشاف حالتين لأجانب فى مصر مصابين بفيروس كورونا، وللأسف انتشرت العديد من التسجيلات للأمهات على جروبات المدراس بالتوعية من الفيروس واللجوء إلى المكملات الغذائية مثل أقراص “فيتامين سى” لتقوية المناعة دون أى أساس علمى لحديثهم.

 

طرق الوقاية من فيروس كورونا

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية، أن المكملات الغذائية لا تقوى المناعة فهى تعوض الجسم النقص فى بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية ولا يجوز تناولها بدون استشارة طبيب حتى لا تأتى بنتائج عكسية، كما أنها لا تستطيع وحدها تقوية المناعة.

كل ما تريد معرفته عن فيروس "كورونا" المستجد | إنفوجراف

وأضاف “السيد”، أن جروبات المدارس ما هى إلا بؤرة لنشر الشائعات والمعلومات المغلوطة لذا على الأمهات الإبتعاد عن أى معلومات تظهر بها، مع العلم أن المكملات الغذائية لا تقى من فيروس كورونا بل على العكس يمكن أن تسبب خلل بالمناعة عند تناولها بشكل خاطئ وهو ما يضر بالصحة العامة ويسهل دخول الفيروسات إلى الجسم.

وتابع أن أفضل طريقة للوقاية من فيروس كورونا هى التغذية السليمة وممارسة الرياضة وتناول الماء الوفير، واتباع قواعد النظافة الشخصية ليس أكثر وذلك للكبار والصغار ولا داعى للقلق من فيوس كورونا لأنه نوع من أنواع الأنفلونزا وهناك ارتفاع شديد فى حالات الشفاء منه على مستوى العالم.

الجريدة الرسمية