رئيس التحرير
عصام كامل

مميزات الجيل الثامن من سيارات فولكس فاجن

فيتو

تحتفل فولكس واجن بطرح الجيل الثامن من جولف GTI؛ حيث تأتي السيارة بتصميم وهندسة جديدين مع نظام اتصال رقمي شامل بين أنظمتها بنحو يناسب العصر الحديث.

الدول الأكثر طلبا للسيارات الروسية

تقع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED على مستوى منخفض وتأتي في تصميم مستعرض، مع شبك أمامي ماسي. ويمتد خطٌ رفيع عبر المقدمة باتجاه أعلى غطاء المحرك، ويكون باللون الأحمر في سيارات GTI؛ وهي علامة فارقة تماماً مثل إطار الشبك الماسي الأمامي أحمر اللون في أول سيارة جولف GTI.

وتشمل أبرز تجهيزات طراز GTI الجديد مصابيح الضباب الاختيارية المدمجة في شبك فتحات التهوية الأمامي في شكل حرف إكس على جانبي مقدمة السيارة. 

وتتوفر عجلات قياس 19 بوصة عند الطلب. تأتي الملاقط الفكية لمكابح سيارة جولف الرياضية الجديدة مطليةً باللون الأحمر، كما يحمل جانب الجناح الأمامي أحرف شعار فئة GTI، يتميز الطراز الجديد بعتبات أبواب عريضة باللون الأسود مع فاصل بتصميم يشبه ذلك المميز لسيارات السباق. وتمتد هذه العتبات في كتلة واحدةٍ لتشكّل مشتت الهواء الأمامي وموزع الهواء الخلفي.

كما يمتد مشتت هواء عبر خط السطح أعلى هيكل السيارة. وتتمثل أبرز اللمسات في جانب السيارة في الدعامة C، وهي عنصر مميز في جميع طرازات جولف؛ مما يمنح السيارة مظهراً ديناميكياً بارزاً وكأنها مندفعة للأمام، ويبرز عناصر التصميم المميزة لسيارات جولف الأصلية وفئة GTI، وينتقل بالملامح الأيقونية لسيارة جولف الأصلية وطرازات GTI إلى العصر الحديث.  

 تم تزويد الهيكل الخارجي للسيارة الجديدة بمجموعة استثنائية من التجهيزات التي تشمل عجلات قياس 18 بوصة من المعدن الخفيف، وبمقدمة السيارة جديدة الطراز، وموزع هواء خلفي بتصميم مجوف، ومشتت هواء مستقل يزين سطح السيارة، بالإضافة إلى شعارات الطراز، وأنبوبي العادم 

محرك بنزين بشاحن توربيني. تعمل سيارة جولف GTI بمحرك بنزين بشاحن توربيني سعة 2 لتر تبلغ استطاعته 180 كيلو واط (245 حصان) (EA888 evo4).

ويبلغ العزم الأقصى للمحرك 370 نيوتن متر. إضافة إلى ذلك، يقترن المحرك رباعي الأسطوانات بناقل حركة ثنائي القابض سباعي السرعات (DQ381 DSG).

Advertisements
الجريدة الرسمية