رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل منع منتخب تنس الطاولة من دخول قطر

منتخب مصر لتنس الطاولة
منتخب مصر لتنس الطاولة

علق الدكتور علاء مشرف نائب رئيس الاتحاد الدولى لتنس الطاولة، على منع دخول منتخب مصر لتنس الطاولة قطر، بزعم الوقاية من فيروس كورونا، قائلا: "هناك ازدواجية فى القرار القطري خاصة وأن السلطات القطرية سمحت لفريق المنتخب الصيني المشاركة فى بطولة تنس الطاولة المقامة بقطر".

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، إن قطر سمحت لمنتخب إيطاليا بدخول أراضيها ومشاركته فى البطولة، مؤكدا أن بطولة تنس الطاولة المقامة قطر من أعلى البطولات فى التصنيف.

واكد أنه تم التواصل مع الاتحاد المصري لتنس الطاولة للبحث عن طريقة لتعويض اللاعبيين الذين كانوا مقرر فوزهم فى تصنيف البطولة، وتوضيح ملابسات القرار القطري. 

 

لاعبو تنس طاولة الزمالك ينضمون لمعسكر المنتخب استعدادًا لبطولة أفريقيا  

ووصف نائب رئيس الاتحاد الدولى تصرف الدوحة بمنع البعض والسماح لآخرين بالمشاركة بأنه "عدم عدالة" فى التصنيف الدولى، خاصة أن البطولة التى منعت المصريين من المشاركة فيها تزيد التصنيف الدولى ونقاط اللاعبين، وهو أمر مهم جدا فى سنة تقام بها دورة أولمبية.

وكانت السلطات القطرية قررت منعت منتخب مصر لتنس الطاولة  الذى كان مقررا مشاركته فى منافسات البطولة الكبرى بالدوحة، من دخول أراضيها، بالإضافة إلى منع دخول دينا مشرف لاعبة المنتخب الوطنى من دخول قطر للمشاركة فى المنافسات، رغم أنها عائدة من تونس، وتحججت الدوحة في أسباب الرفض بأن اللاعبة قضت بضع ساعات فى مصر قبل انتقالها من بطولة المجر إلى كأس أفريقيا بتونس، وقضائها 14 يوما في مصر، ممن الممكن أن تحمل خلالها كورونا.  

الجريدة الرسمية