رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خامنئي يطالب الإيرانيين بـ"غسل الأيدي"

الزعيم الإيراني علي
الزعيم الإيراني علي خامنئي

طالب الزعيم الإيراني علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، الإيرانيين باتباع تعليمات السلطات لمنع انتشار فيروس كورونا وفي نفس الوقت كشف نائب وزير الصحة الإيراني علي رضا رئيسي عن مزيد من حالات الإصابة بالفيروس وارتفاع عدد المتوفين إلى 77.

وفي إيران أعلى عدد من المتوفين بالمرض خارج الصين التي انتشر منها الفيروس. وقال خامنئي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي إن "الهيئات الحكومية يجب أن تقدم الدعم الكامل لوزارة الصحة" وإن "السلطات تعاملت بشفافية مع انتشار الفيروس".

ممرضة ترقص داخل الحجر الصحى لمصابى كورونا فى إيران| فيديو

وقال: "لا تخالفوا توصيات وتعليمات السلطات المسؤولة فيما يتعلق بغسل اليدين والوجه والعيش في بيئة نظيفة وليس إصابة هؤلاء ومنع الإصابة عن أولئك". ومن جانبه أعلن رئيسي ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 2336. وقال للتلفزيون الرسمي: "طبقاً لآخر الإحصاءات التي تجمعت هناك 835 إصابة جديدة مؤكدة بالمرض.

من المؤسف أن لدينا 11 حالة وفاة جديدة". وأضاف: "بهذه الأعداد يكون عدد حالات الإصابة المؤكدة 2336 ووصل عدد حالات الوفاة المؤكدة إلى 77". وتسبب الإعلان عن عشرات الوفيات ومئات الإصابات بفيروس كورونا خلال فترة قصيرة من الوقت في اتهامات للسلطات على الإنترنت بإخفاء الحقائق.  

Advertisements
الجريدة الرسمية