رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل يتفقد الخط الثالث للمترو.. افتتاح 6 محطات في 25 أبريل.. تذكرة موحدة لوسائل النقل.. وبوابات جديدة لمنع التزويغ

اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير وزير النقل

أجرى المهندس كامل الوزير وزير النقل جولة موسعة اليوم الثلاثاء بمترو النزهة لمتابعة بدء التشغيل التجريبى للقطارات بدون ركاب ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو استعداد للافتتاح والتشغيل الرسمى إبريل المقبل.

 

تذكرة موحدة 

وطالب وزير النقل المسئولين بالوزارة بوضع تصور ودراسة متكاملة بالاشتراك مع أحد المكاتب الاستشارية لتذكرة موحدة يمكن للراكب من خلالها استقلال «المترو القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان والأتوبيسات العامة»، مؤكدا على سرعة الانتهاء من هذا التصور وتجهيز تذكرة موحدة.

 

اقرأ أيضا: 

النقل تدرس توحيد تذكرة القطارات والمترو والأتوبيسات للتيسير على الركاب 

 

شبابيك الحجز

وقام وزير النقل بمتابعة التذاكر التجريبية بنوافذ الحجز بالمحطات الجديدة البوابات الإلكترونية للدخول والخروج من الأرصفة، مؤكدا أن النظام الجديد للتذاكر لا يسمح بالتزويغ من التذاكر ولا يمكن للراكب استخدام التذكرة مرتين، حيث لا تسمح البوابات الإلكترونية الجديدة بذلك.    

 

عوامل التأمين بالمحطات الجديدة

وشدد الوزير علي عمل اختبارات وتجارب التشغيل بوضع علامات إرشادية بمداخل المحطات الجديدة توجه الجمهور خلال استقلال المترو، مع التأكد من إجراءات السلامة والأمان وعدم افتتاح المترو الجديد للجمهور قبل التأكد منها، ومراعاة اختبارات أنظمة مواجهة الحريق والدفاع المدني وتركيب شبكة كاميرات مراقبة بالمحطات.

 

وطالب بتوقيع غرامات على الموردين المتأخرين عن توريد مكونات أنظمة الدفاع المدنى بمحطات النزهة وهشام بركات وكذلك المتسببين فى تأخير افتتاحها الذى كان مقرر ديسمبر الماضى.

 

6 محطات جديدة

وأوضح أنه يجرى إجراء اختبارات وتجارب التشغيل لـ 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو تمتد بطول 7 كم من النزهة حتى محطة عدلى منصور، استعدادا لافتتاحها وتشغيلها للجمهور قبل 25 إبريل المقبل، وطالب بمتابعة استعدادات تجهيز المحطات الجديدة وإجراء الاختبارات على أنظمة التذاكر بها، وتشغيل القطارات تجريبيا بدون ركاب بطول المحطات الـ 6 مع نهاية الشهر الجارى.

 

اقرأ أيضا: 

السكة الحديد تعلن معدل تأخير القطارات اليوم الثلاثاء  

 

وصول الحفار العملاق

وأكد وزير النقل أنه سيتم افتتاح تلك المحطات خلال 25 إبريل القادم بالتزامن وصول الحفار العملاق الذى يقوم بأعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث محطة مترو الزمالك، بجانب وضع حجر أساس القطار المكهرب «السلام- العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان».

 

وأشار إلى أنه سيتم التعاقد مع شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو لمدة 15 عاما، مقابل مصاريف محددة ستحصل عليها، وأن المفاوضات معها فى المراحل النهائية من أجل توقيع التعاقد معها.  

Advertisements
الجريدة الرسمية