رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"عش الزوجية في زمن الكورونا".. كويتي يدعي الإصابة للهروب من زوجته.. مصرية تبلغ عن شريك حياتها لخلافات بينهما.. وقصة مؤثرة لطبيبة صينية مع زوجها

زوجين وفيروس كورونا
زوجين وفيروس كورونا _ ارشيفيه

دائمًا ما تكشف الصعوبات طبيعة العلاقة الأسرية بين الأزواج، وكان لفيروس كورونا مؤخرًا دور كبير في ذلك، وبدت على الساحة قصص تعامل الأزواج مع زوجاتهم في ظل خطر الفيروس الذي يداهم كل دول العالم.

حبس الحمَّام

أقبل رجل ليتواني على حبس زوجته في الحمام بسبب مخاوف من إصابتها بفيروس كورونا بعد أن قابلت امرأة صينية وصلت من إيطاليا، خوفا من نقل العدوى له من خلالها، وذلك وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

محاولة قتل

وفي الكويت، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من ربة منزل تستنجد فيه برجال الشرطة من محاولة قيام زوجها بالشروع في قتلها هي وابنتها، بسبب طلبها سيارة إسعاف لتنقله للمستشفى شكا في إصابته بفيروس كورونا.

وبسؤالها عن سبب ذلك، أوضحت أنها اشتبهت بأن زوجها مصاب بفيروس كورونا، فطلبت هي وابنتها سيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى، فانفعل عليهما وحاول أن ينال منهما وهددهما بالقتل.

كورونا الأعمي

الهروب من الزوجة

ومن أغرب قصص الحياة الزوجية مع كورونا، ادعاء مواطن كويتي أنه مصاب بالكورونا الجديد كوفيد 19 بعد زيارته لإيران، مطالبًا وزارة الصحة والجهات المختصة بوضعه في الحجر الصحي.

وعند التحقيق معه تبين كذب ادعائه أنه لم يكن في إيران، وأن سبب هذا الادعاء محاولته الهروب من زوجته لمدة أسبوعين في الحجر الصحي، وفق ما نقلته وسائل الإعلام الكويتية عن الجهات المعنية.

شهر عسل لعروسين

كما أفسد المرض فرحة عروسين بريطانيين خلال احتفالهما بشهر العسل، بعد اكتشاف إصابة العريس بفيروس ”كورونا”، وتم عزل العريس عن زوجته وإرساله إلى المستشفى في البر الرئيسي، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

 

إصابة معتقلين في السجون الإيرانية بفيروس كورونا

 

الانتحار

فيما انتحر رجل عمره 50 عامًا بمقاطعة شيتور في ولاية أندرا براديش الهندية خوفًا من أن يكون مصابًا بفيروس كورونا الجديد.

وأكد الأطباء الذين عالجوه في مدينة تيروباتي، أنه كان يعاني حمى فيروسية، ولم تظهر عليه أي أعراض لفيروس كورونا، وقال أقاربه للمراسلين إنه قتل نفسه، حتى لا ينقل “العدوى” إلى زوجته وأطفاله.  

وذلك بحسب صحيفة The Times of India الهندية التي أوردت الخبر، وكان الرجل المعروف باسم كيبالا كريشنا قد شاهد مقاطع فيديو على هاتفه الجوال عن فيروس كورونا واعتقد أنه مصاب به، فحبس عائلته في منزله، وذهب إلى قبر أمه وشنق نفسه هناك على شجرة.

 

مشاركة السيارة

ومن القصص المؤثرة بين الأزواج للتعامل مع كورونا، كانت لطبيبة أطفال تُدعى وانج شياو تينج تعمل في مستشفى تعالج مرضى فيروس كورونا المستجد، وتقيم بعيدًا عن المنزل خشية أن تصاب بالمرض وتنقله إلى زوجها.

ورفضت الطبيبة مشاركة نفس السيارة مع زوجها كتدبير وقائي آخر خوفًا من التقاط العدوى بفيروس كورونا منها في حالة إصابتها، فقرر الزوج أن يقود السيارة خلفها ويتتبعها ببطء ليحرسها، وللتأكد من أنها تسير إلى المستشفى بأمان ليلًا، ويعتقد أن الطبيبة لم تكن على علم بوجود زوجها خلفها.

 

حب للأبد

"سأحبك للأبد".. قصة عجوز يهتم بزوجته بعد إصابتهما معاً بـ"كورونا"، حيث تداولت وسائل الإعلام الصينية مقطع فيديو مؤثر لمسن عمره 87 عاماً مصاب بفيروس الكورونا يهتم بزوجته الممدة على سرير في غرفة المستشفى، مؤكداً لها أنه سيحبها للأبد.

 

 

 

 

المصري المغترب

وفي قصة آخري لمواطن مصري متزوج من صينية جاء زيارة قصيرة لمصر ولم يستطع العودة للصين بسبب تمديد الإجازة بقرار من الحكومة الصينية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعرب الرجل المصري، عن خوفه الشديد على زوجته الصينية، والتي تتواجد حاليا في مدينة جوانزو بينما هو يتواجد في مصر.

وأوضح الزوج أنه غادر إلى بلاده في إجازة سريعة، تاركا زوجته الحامل بالصين، على أن يعود سريعًا، مشيرًا إلى أنه يبذل جهودًا كبيرة للعودة من أجلها رغم تفشي المرض.

التنمية المحلية: اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة كورونا بالمحافظات

 

بلاغ كيدي

وفي واقعة غريبة أثارت ردود فعل واسعة في الشارع المصري، نتيجة بلاغ ربة منزل بأن زوجها مصاب بفيروس كورونا وظهرت عليه كل أعراض المرض، وخاصة أن الشاب قادم من كوريا الجنوبية.

وبناءا عليه تم احتجازه بمستشفى حميات المحلة بعد ارتفاع درجة حرارته، وقد تم اتخاذ الإجراءات الوقائية حياله وإجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة، وتبين عدم إصابته بفيروس كورونا أو أي فيروسات أخرى.

بعد إثبات شفاء الزوج، ظهرت المفاجأة أن زوجته اتصلت بالمستشفى بعد خلاف مع الزوج، الذي تركها وسكن مع شقيقته بمدينة العاشر من رمضان، للإبلاغ عن أن زوجها أصيب بكورونا أثناء سفره لـ "كوريا" انتقاما منه، وهو ما دفع إدارة الصحة لاصطحابه إلى لمستشفى واحتجازه به.

Advertisements
الجريدة الرسمية