رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد أمريكى ينتهى من تصوير فيلم تسجيلي في أسوان | صور

وفد أمريكي ينتهي
وفد أمريكي ينتهي من تصوير فيلم تسجيلي بأسوان

انتهى وفد شركة Tehuti films الأمريكية من تصوير فيلم تسجيلي عن الكاتبة هيلين روبينسون “الملكة أفوا” في مصر، والذى من المقرر بثه خلال شهر يونيو المقبل.

قال أحمد على عبيد، مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بأسوان: إن الوفد برئاسة المخرج والمصور Robert Warren Gay الشهير  بـ”Seed” والمصورة Johanna C Rosario قام بتصوير معبد فيلة ومناظر عامة لنهر النيل  ومدينة أسوان.

وألَّفت الكاتبة Helen  Robinson الشهيرة بـ “Queen  Afua”، عدة كتب عن الطرق الطبيعية في الحفاظ على صحة الإنسان ومساعدة الناس في العيش بطريقة أفضل في الحياة.

ويلقى الفيلم الضوء على نهر النيل وإبراز أصل الزراعة والطب منذ قديم الزمان وجذب انتباه الناس ليتمكنوا من معرفة التاريخ الغني لمصر ونهر النيل. 

جولة تفقدية لمحافظ أسوان في مدينة كوم أمبو | صور

وقالت الكاتبة الأمريكية: إنها والمجموعة السياحية المرافقة لها بالرغم من كونهم أفارقة أمريكان لكنهم ينتمون روحيًّا إلى “كيميت” مصر القديمة “الأرض السوداء” في إشارة للأرض الزراعية الخصبة، وعندما كان يسألهم أحد السائحين أثناء التصوير من أين أتيتم كانوا يقولون من مصر.

 

 

 وأضافت أن مصر القديمة هم أصل الثقافة، وهُم الروحانيون والمعلمون والمحفزون والمرشدون لكوكب الأرض بأمر الخالق العظيم وقدموا الكثير للبشرية، وهى على خطاهم تسير في طريقة حياتهم الراقية، مشيرة إلى أن الطريقة السليمة والطبيعية والكلية الأصلية لمصر القديمة هي نموذج إذا تم تكييفه بشكل صحيح الآن فهو قادر على إنقاذ كوكب الأرض من الدمار الشامل.

أوضحت أن ذلك هو الطريق الواجب أن يحتذى فى الحياة والذي ألهمها عمقًا فى كتاباتها والتي ساعدت كثيرًا من البشر في العيش بطريقة أفضل، لافتة إلى أن مصر أعطت الكثير للعالم قديمًا وما زالت قادرة على العطاء بما حباها الله تعالى من نعم.

Advertisements
الجريدة الرسمية