رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة الرياضة تحارب فيروس كورونا وترفع وعي المشاركين في بطولات دولية

ندوة تثقيفية لرفع
ندوة تثقيفية لرفع الوعي الثقافي الصحي للرياضيين

نظمت وزارة الشباب والرياضة، ندوة تثقيفية من خلال الإدارة المركزية للطب الرياضى وذلك لرفع الوعى الثقافى الصحى للرياضيين المشاركين فى بطولات دولية خارج حدود الوطن. 

وجاءت الندوة تحت عنوان "طرق الوقاية للرياضيين من أخطار فيروس كورونا" وذلك بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادى، حاضر فى الندوة كل من الدكتورة أمانى أبوزيدأستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب القصر العينى، الدكتورة ريهام غلاب مدرس وعضو المجلس العلمى لإدارة الأزمات والكوارث الطبية. 

مدبولي يتابع إجراءات التعامل مع الحالة المكتشفة لـ"كورونا" وفحص المخالطين لها

وتناولت الندوة طرق التعرف على المرض وطبيعته والاعراض التى تظهر على المصابين به وتم التركيز خلال الندوة على سبل وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لوقاية الرياضيين والفرق الرياضية المختلفة، وكذلك المساهمة والعمل على نشر الوعى بسبل الوقاية داخل المجتمع. 

وفى هذا الصدد أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على أهمية رفع الوعى الثقافى لدى كل اللاعبين المصريين والمدربين والأجهزة الإدارية والفنية، سواء الذين يشاركون فى بطولات دولية، أو حتى بطولات محلية، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع عن كثب تداعيات انتشار "وباء كورونا" خصوصا فى الدول التى تستضيف أحداث رياضية، حتى يتم دراسة المشاركة فى تلك البطولات بالتنسيق والتعاون مع الاتحادات المعنية واللجنة الأولمبية المصرية. 

وشارك فى الندوة العديد من الرياضيين والمدربين للألعاب الرياضية المختلفة، ومدربو المشروع القومى للناشئين والموهبة وكذلك طالبات كلية التربية الرياضية.

Advertisements
الجريدة الرسمية