رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة البيئة: السيسي أول رئيس يضع حملة للوعي البيئي | صور

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

وقعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور محمد العزازي ممثلا عن الجامعة، برتوكول تعاون مع الدكتورة إيناس أبو طالب رئيسة جهاز شئون البيئة ممثلا عن وزارة البيئة، على هامش الندوة التي أقامتها الجامعة صباح اليوم الإثنين بعنوان "الشباب والعمل البيئي" بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

كما تم تكريم وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والدكتورة إيناس أبو طالب، رئيس جهاز شئون البيئة، من خلال خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة.

 

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة: إنها تتشرف بوجودها مع شباب وطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، قائلة: «أنتو مسئولين عن المجتمع، وأنتم من ستقودون مصر في المستقبل».

 

وأضافت: «للشباب دور كبير وهام في التنمية والعمل البيئي، ولدينا حملات للتوعية والاهتمام بالبيئة، مثل حملة اتحضر للاخضر، وهي للوعي البيئي، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وهو أول رئيس يضع حملة للوعي البيئي تحت رعايته ومدتها 3 سنوات لأن الوزارة والمجتمع المدني وحدهم لن يستطيعوا التقدم في هذا المجال ايد لوحدها متصقفش».

 

وأشارت: «احنا بناخد حق الأجيال اللى الجاية بالمظاهر السلبية التي نواجهها في الشوارع مثل الرجل الذي يغسل سيارته في الشارع أو تحت بيته، كمان الوعي داخل البيوت مهم في استخدام المياه وعدم الإسراف فيها».

وزيرة البيئة: دورات تدريبية للعاملين بإدارة المخلفات لتطوير الأداء

 
 

وأكدت أن مشاكل البيئة والتلوث لا تفرق بين دولة غنية وأخرى نامية، وشعوب غنية أو فقيرة، قائلة: «ليس هناك رحمة في أن تنقلب الطبيعة علينا بسبب الأنشطة البشرية السيئة، وللأسف لفظ بيئة بقى دارج بين الشباب على أنه حاجة وحشة وده على العكس تماما.

 
الجريدة الرسمية