رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المغرب: تفكيك خلية إرهابية على صلة بـ"داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المغرب، اليوم الإثنين، عن تفكيك خلية "إرهابية" على صلة بتنظيم "داعش"، تتكون من 4 أفراد شمالي المملكة.

جاء في بيان عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، "أنه في إطار الجهود المستمرة لرصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية في المملكة، تمكن المكتب من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة سيدي سليمان (شمالي البلاد)".

القبض على خلية إرهابية تابعة للإخوان في السودان

وأضاف البيان أن الخلية تتكون من 4 عناصر موالين لتنظيم "داعش"، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و51 عاما.

ولفت البيان إلى أن "هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم، وبذلة عسكرية وقناع، بالإضافة إلى مجموعة من المخطوطات تؤكد تشبع المشتبه فيهم بفكر "داعش"، على غرار نص البيعة لزعيم التنظيم السابق (أبو بكر البغدادي)، وصورة ترمز لراية التنظيم الإرهابي، ومنشورات تحرض على العنف وتضفي المشروعية على القتال والعمليات الاستشهادية".

كما أشار البيان إلى أن التحريات الأولية أظهرت أن "زعيم هذه الخلية الذي سبق وأن اعتقل سنة 2014 بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، على خلفية تفكيك خلية إرهابية كانت تنشط في تجنيد وإرسال مقاتلين للالتحاق بصفوف الفصائل الإرهابية بالساحة السورية العراقية، قام باستقطاب عناصر خليته الذين يتبنون نفس الفكر المتطرف".

وتابع البيان أن زعيم الخلية خطط بمعية العناصر التي استقطبها لـ"تنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة المواطنين وزعزعة الأمن العام".

وأضاف أن "تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل تقديمهم أمام العدالة".

Advertisements
الجريدة الرسمية