رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة ماجستير تناقش دور سلاسل الإمداد في رفع كفاءة المخزون بالقطاع العام

رسالة ماجستير تناقش
رسالة ماجستير تناقش رفع كفاءة إدارة المخزون في القطاع العام

ناقشت الباحثة بسمة عبدالله عريبي رسالة ماجستير تحت عنوان "دور إدارة سلاسل الإمداد في رفع كفاءة إدارة المخزون في شركات قطاع الأعمال العام".

وناقش موضوع الرسالة دور وظيفة إدارة سلاسل الإمداد في تحسين أداء شركات قطاع الأعمال العام وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات التي تحول دون تحقيق الريادة بها مع الاستفادة منها في رفع كفاءة أداء إدارة المخزون باعتباره أحد أوجه الإنفاق العام ومؤشرا عن الأداء المالي للشركات، مع التركيز على أهمية وظيفة إدارة سلاسل الإمداد في تحسين أداء الشركة القابضة للغزل والنسيج باعتبارها إحدى الصناعات الوطنية الهامة وقدرتها علي تقليل التكاليف بها وزيادة مرونة الإنتاج بما يدعم سرعة إتاحة المنتجات ويزيد من رضا العميل النهائي.

«تجديد الخطاب الديني وعلاقتها بالنخبة» رسالة ماجستير بإعلام الأزهر

وأوصت الدراسة بتفعيل وظيفة إدارة سلاسل الإمداد في شركات قطاع الأعمال العام باعتبارها وسيلة فاعلة لتطوير تلك الشركات وتحسين قدرتها علي التوظيف الكفء للموارد المتاحة بالإضافة إلى تحفيز الموظفين في مختلف الإدارات علي العمل بشكل تشاركي وربط الإدارات معا فضلا عن دعم العلاقات الخارجية مع المشاركين الخارجيين في سلاسل الإمداد من أجل تقليل الإنفاق العام وترشيد الموارد.

كما أوصت الدراسة بأهمية تطوير تكنولوجيا المعلومات وشفافية تبادل المعلومات وضرورة العمل على تعزيز العلاقات مع المشاركين في سلاسل الإمداد، فضلا عن تطوير الأبعاد الإدارية والتنظيمية والعنصر البشري وإعادة النظر في إدارة المخزون لتتم بشكل تشاركي بين كافة وظائف سلاسل الإمداد.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من . د شريفة شريف أستاذ الإدارة العامة ومدير المعهد القومي للإدارة رئيسا و.د نهى الخطيب أستاذ الإدارة العامة والمحلية بأكاديمية السادات والعلوم الإدارية والعميد السابق لكلية العلوم الإدارية عضوا من الخارج و.د خالد بركات أستاذ الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكانت تحت إشراف .د خالد بركات ود. عفت الزغبي، وتمت مناقشة الرسالة بقسم الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ومنح الباحثة درجة الماجستير في الإدارة العامة.

Advertisements
الجريدة الرسمية