رئيس التحرير
عصام كامل

شركات السياحة: السعودية تكشف موقفها من موسم الحج خلال أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ناصر ترك، نائب رئيس غرف شركات السياحة، إن شركات الطيران أعفت تذاكر العمرة الملغاة من الغرامات، مؤكدا أنه يمكن لحاملى تأشيرات العمرة استرداد قيمة التذاكر فورًا بتحويل بنكى. 

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن حاملى تأشيرات العمرة يحصلون من شركات السياحة على حقوقهم كاملة دون تحمل أي أعباء مالية. 

وتابع: "لكل شخص الحرية الكاملة فى استرداد أمواله الخاصة بالعمرة أو انتظار عودة رحلات العمرة ". 

وفيما يتعلق بفتح باب التقدم لأداء فريضة الحج هذا العام، أوضح "ترك"، أنه تم إرجاء التقدم للحج وانتظار موقف الجانب السعودى. 

أول تعليق من وزارة السياحة على وقف إصدار تأشيرات العمرة

وتابع: "نحن فى انتظار الكلمة الأخيرة للمملكة العربية السعودية حول موسم الحج هذا العام"، لافتًا إلى أن المملكة إتخذت إجراءات احترازية لموسم الحج ومن المنتظر خلال أسبوع معرفة القرار النهائى. 

وكانت وزارة الخارجية السعودية قررت تعليق الدخول للممكلة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوى مؤقتا، بالإضافة إلى تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التى يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا، وذلك وفقا للمعايير التى تحددها الجهات الصحية فى الممكلة، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطنى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية للتنقل من وإلى الممكلة. 

وأضاف القرار أنه يستثنى من ذلك المواطنين السعوديين الموجودين فى الخارج فى حال كان خروجهم من الممكلة ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية فى المنافذ من الدول التى زارها القادم قبل وصوله إلى الممكلة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.  

الجريدة الرسمية