رئيس التحرير
عصام كامل

حماية المستهلك تعلن حل ٨٥ % من الشكاوى

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

قال اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك إن إجمالى حل الشكاوى خلال مبادرة  "أسبوع صديق المستهلك" والتى استغرقت أسبوع عمل كامل بمقر الجهاز بالقريه الذكيه ١٣ ألف و٥٠٣ شكوى من إجمالي ١٦ ألف شكوى بنسبة ٨٥%.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم حل  ١٣ ألفا و٥٠٣ شكوى تتعلق بسلع معمرة، أجهزة محمول ومستلزماته، سيارات ومستلزماتها، أدوات منزلية، ملابس جاهزة ، مواد غذائيه ،وحدات سكنيه ، اثاث منزلى ،مستلزمات شخصيه ، منتجات جلديه ، اجهزة الكترونيه ، مفروشات، منتجات طبية، سلع اخرى، أجهزة تكييف، تجهيزات منزلية ومعمارية، كمبيوتر ومستلزماته الات ومعدات، مصوغات ذهبية، منظفات صناعية.

حماية المستهلك: إنشاء نظام إلكتروني للتعامل مع الشركات وحل شكاوى المواطنين

 

شارك في المبادرة  كافه الكيانات والجهات والشركات المعنيه لتلقي الشكاوى فى مجالات (  السلع – والخدمات - والاجهزة الكهربائيه – والسيارات – الاتصالات-  والمياه – الكهرباء – الغاز – وكل ما يتعلق بالمنظومه الاستهلاكيه ... ) والعمل على حلها في إطار من السهولة واليسر

تأتى المبادرة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهوريه  بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين كافه وسرعه التجاوب مع شكواهم والعمل على حلها.

وتأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق ، وتوجيهات الدكتور  على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخليه  بإتخاذ كافه الإجراءات للتفاعل مع المواطن والحفاظ على حقوقه وضبط الأسواق   بالتنسيق مع الأجهزة المعنية .

الجريدة الرسمية