الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس تحرير فيتو: التحول الرقمي في الإعلام أظهر 80% من الأخبار الكاذبة | صور

نائب رئيس تحرير فيتو في ندوة التحول الرقمى
نائب رئيس تحرير فيتو في ندوة التحول الرقمى

قال عامر محمود، نائب رئيس تحرير فيتو، إن التحول الرقمى في الإعلام ظهر معه أخبار كثيرة كاذبة تقترب من 80%، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلى العاملين فى مجال الصحافة والإعلام أن يتحققوا من أي أخبار على السوشيال ميديا.



وأضاف نائب رئيس تحرير فيتو، أن هناك عدة طرق يمكن للصحفي أو حتى المواطن العادي أن يتحقق من خلالها من صحة أي أخبار، ومن خلال المواقع الرقمية التي تتاح بكل سهولة سواء أن كان صورة أو خبر عبر محرك البحث جوجل أو مواقع أخرى متخصصة، ويجب على الدولة أن تستعين بمحترفين في هذا المجال وتتيح المعلومات والتدريب للصحفيين والإعلاميين. 

رئيس تحرير «فيتو» يكشف التفاصيل الكاملة لمبادرة «الصوت الآخر»

جاء ذلك خلال ندوة الإعلام الرقمي والملفات الصحفية، التي نظمها معهد الإعلام بمعاهد كينج مريوط بمحافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور يوسف درويش، رئيس مجلس إدارة المعاهد، الدكتور هيثم درويش المشرف علي المعاهد، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

وأكد محمود، أن الإعلامي المحترف يجب أن يتمكن من أدواته وأخباره تكون ذات مصداقية وله مصادر بجلب منه معلومات صحيحه وذات قيمه كبيرة تتخذها مواقع التواصل الاجتماعي ماده لها موثقه. 

 

وشرحت  مروة حمدى، رئيس قسم التعليم بجريدة الموجز، طريقة العمل للصحفي بالصحف المهتمة بالسوشيال ميديا وملف التعليم، لافته إلى أن هناك كثيرا من المواقع التعليمية التي تأتي بأخبار غير موثقه والتي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لها، ومن يريد أن يتحقق من المعلومة علية أن يبحث عن مصدر أو موقع موثق ومعروف ليتاكد من صحه الخبر بكل سهولة.

 

وأشار محمد جمعة، مدير تحرير اليوم السابع، إلى أن الحياة العملية تختلف عن الحياة العملية خاصة فى الصحف والمواقع الكبرى، وعلى المؤسسات التي بها أقسام إعلام أن تربط الدراسة بالتدريب العملي وورش العمل المتخصصة من الكوادر الصحفية العاملة بالمجال.

واستقبل ضيوف الندوة أسئلة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد، التي دارت حول أسباب الأخبار الكاذبه على السوشيال ميديا وكيفيه مواجهتها. 

على الجانب الآخر افتتح ضيوف الندوة استديو واذاعه معهد الإعلام بالكنج مريوط، وقاموا بجولة داخل المعاهد وشاهدوا التحول الرقمى الذي يقوم به المعهد 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067