رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيناس عبد الدايم تفتتح قصر ثقافة حاجر العديسات بالأقصر | فيديو وصور

وزير الثقافة تفتتح
وزير الثقافة تفتتح قصر ثقافة العديسات بالأقصر

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة اليوم، قصر ثقافة حاجر العديسات بمدينة الطود بمحافظة الأقصر بعد تجديده وتطويره بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من قيادات الوزارة  والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأهالى العديسات.

 

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، إن هذا الافتتاح يأتي في إطار اهتمام الدولة بالصعيد للوصول بالمنتج الثقافي إلى أهالي القرى المختلفة بالمحافظات، و للعمل علي تنمية الإنسان وبناء الشخصية المصرية. 

 

 

وأعلنت عبدالدايم إنه سيتم فتح فصول لتنمية المواهب بهذا بقصر ثقافة العديسات،  بهدف اكتشاف ودعم المواهب من أبناء المركز ، موضحة أن قصر ثقافة حاجر العديسات يعد إضافة لأهالي القرية. 

 

اقرأ أيضا: 

شاهد مفاجأة أطفال معرض قنا القومي للكتاب لوزيرة الثقافة | صور 

 

من جانبه أوضح الدكتور أحمد عواض أن القصر يقع على مساحة 1323 متر مربع ويتكون من طابقين يضم الاول مكتبة عامة، قاعة تكنولوجيا ومعلومات، فرغات الاسقبال، غرف الممثلين والاداريين، مسرح على مساحة 220 متر مربع يسع 145 كرسي أما الطابق الثاني يشمل قاعات الرحف البيئية والفنون التشكيلية، المرسم، انشطة الطفل وغرفة الاسقاط . 

 

جدير بالذكر أن قصر ثقافة حاجر العديسات ، يعد الموقع الثقافى رقم ١٨ الذي تم افتتاحه منذ تولي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فى عام ٢٠١٨ . 

Advertisements
الجريدة الرسمية