رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على معايير بناء متحف الغردقة | فيديو

متحف الغردقة
متحف الغردقة

وصل منذ قليل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى مدينة الغردقة لافتتاح متحف الغردقة الجديد يرافقه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار. 

ومن المقرر أن يحضر الافتتاح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، و 12 سفيرا لدول خارجية بالقاهرة.  

 

اقرأ أيضا: 

قبل افتتاحه السبت المقبل.. تعرف على أهم أساليب العرض بمتحف الغردقة

 

وينقسم المتحف الي دورين، أحدهما سفلي مخصص للنشاط التجاري لبيع أشهر الماركات العالمية للسائحين الوافدين للاستمتاع بالمدنية، والآخر علوي ويحتوي علي اكثر من 1000 قطعة أثرية، وتم اختيارها من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف ،وسيضم المتحف جانبا خاصا لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بالبحر الأحمر.

 

ومن المقرر أن يعمل سيناريو العرض بالمتحف، على إظهار الجمال والرفاهية فى الحضارة المصرية عبر العصور، حيث يشهد عرض قطع تجسد وسائل الراحة في المنازل وأثاثها وأدوات الزينة التي استخدمها المصري القديم من زينة شعر وملابس وكريمات وعطور وإكسسوارات.

 

ويتناول العرض المظاهر الرياضية كالصيد النيلي والبري، والآلات الموسيقية وصور من حفلات بها رقص وعزف، بداية من العصر الفرعوني وحتى العصور الحديثة؛ في محاولة للربط بين الحضارات المختلفة، حيث يعتبر المتحف أحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية، كما سيساهم المتحف في الترويج للآثار المصرية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية