رئيس التحرير
عصام كامل

فيس بوك ماسنجر تحصل على تصميم جديد

ماسنجر
ماسنجر

أصبحت منصة التراسل فيس بوك أكثر بساطة مع إزالة علامة تبويب (اكتشف) Discover، والتي كانت محاولة من الشبكة الاجتماعية لإدخال (روبوتات الدردشة الكتابية) ChatBot إلى منصة مراسلتها، إلى جانب اختفاء الألعاب، وذلك لأن المنصة أصبحت تركز على السرعة والبساطة بدلا من الأدوات المساعدة المدمجة.

وكانت الشركة أعلنت عن التغيير لأول مرة في شهر أغسطس من العام الماضي، وتشير المعلومات إلى أن عملية التحول ستبدأ من الأسبوع المقبل، بحيث تعتبر التغييرات جزءًا من إعادة تصميم أكبر للمنصة، وإعادة توجيه علامة تبويب (الأشخاص) People إلى القصص، وذلك في ظل مواصلة فيسبوك محاولاتها لاستثمار الميزة المستنسخة.

فيس بوك" تلغي أهم مؤتمراتها السنوية بسبب فيروس كورونا

ويمكن أن تدفع التغييرات المستخدمين إلى قضاء المزيد من الوقت في التواصل المرئي مع الأصدقاء واستهلاك المحتوى بدلًا من استكشاف روبوتات الدردشة الكتابية المخصصة للتسوق والتواصل مع الشركات وممارسة الألعاب، مما قد يساعد فيسبوك في كسب المزيد من الأموال من ماسنجر لأنها تعرض الآن إعلانات ضمن القصص.

وكانت فيسبوك تعهدت في أعقاب إعادة التصميم الواسعة النطاق لمنصة ماسنجر في عام 2018 بجعلها أكثر بساطة وأقل تعقيدًا، وذلك بعد سنوات من إصرارها على استخدام فلسفة التصميم التي اتبعتها المنصة تحت قيادة (ديفيد ماركوس) David Marcus، والذي أصبح الآن المسؤول عن قسم البلوك تشين في فيسبوك، ويشرف على مشروع العملة الرقمية (ليبرا) Libra.

Advertisements
الجريدة الرسمية