الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف: سبب واحد يدفعنا لإلغاء صلاة الجمعة والتراويح في رمضان

وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن تعليق السعودية إصدار تأشيرات العمرة بسبب فيروس كورونا كان قرارًا شجاعًا وحكيمًا وله أصوله الشرعية، لافتًا إلي أنه من المعلوم أن درء المفسدة مقدم علي جلب المنفعة ، لافتًا إلي أن حماية الأرواح واجب شرعي.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه يحق للمملكة العربية السعودية لها كامل الحق في اتخاذ الإجراءات الوقائية والإحترازية، مشيرًا إلي أن فيروس كورونا والأمراض والأوبئة ليس لها علاقة بالإيمان أو الكفر.

عمرو أديب: 6 تريليونات دولار خسائر الاقتصاد العالمي بسبب كورونا  

وأشار: إلي أن بعض الدول الإسلامية أكثر عرضة للزلازل والبراكين من الدول غير الإسلامية، موضحًا أنه لو كان فيروس كورونا مرتبطًا بالإيمان والكفر لكان الله عز وجل أبعده عن بلاد المسلمين.

ولفت: إلي أن تفشي فيروس كورونا يحمل إنذارًا  لقدرة رب العالمين للبشرية كلها وليس لمنطقة معينة.

وأضح: أن الرأي الديني في مسألة الغاء صلاة الجمعة أو التراويح في شهر رمضان لا يسبق الرأي العلمي أو أهل الإختصاص، مشيرًا إلي أنه اذا قررت وزارة الصحة وجهات الإختصاص ومنظمة الصحة العالمية بأن الخطر داهم والإنتشار سريع فإن ما يسري علي العمرة يسري أيضا علي الحج وعلي  التجمعات الدينية أو الإعلامية أو الكروية بلا استثناء؛ لأن الأمر هنا يخضع للتقييم المستمر.

وتابع: "أي تجمع يشكل خطرا على صحة البشرية من جهات علمية تقره دول سنتبعه".

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067