رئيس التحرير
عصام كامل

أسباب إيقاف إنتاج بعض السيارات من شيفروليه وفورد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة شيفروليه، عن ايقاف انتاج سيارتها إمبالا، وذلك بعد إنتاج آخر نسخة من خط تجميع السيارة في مصنع ديترويت هامترامك في ولاية ميشيجان.

تكون سيارة إمبالا واحدة من ضمن ستة طرازات أخرى في تشكيلة جنرال موتورز يتم التخلي عنها، وذلك بغرض تخفيض إنفاق المجموعة الأمريكية، وكما شملت ايضا طرازات بويك لاكروس وشيفروليه كروز وشيفروليه فولت وكاديلاك CT6 وكاديلاك XTS.

فولكس فاجن تتحدى سوق السيارات الكهربائية بالأداء العالي

وانخفضت المبيعات بشكل ملحوظ، حيث باعت شيفروليه  156,797 نسخة في 2013، وفي 2017 بلغ إجمالي المبيعات 75,877 سيارة، وفي العام الماضي حققت إمبالا أقل رقم مبيعات في تاريخها بلغ 45,000 نسخة.

وأسباب التراجع والبدائل على ما يبدو فإن شيفروليه إمبالا عاشت أيامها الأخيرة مؤخرًا، وذلك بعد إنتاج آخر نسخة من خط تجميع السيارة.

لم تعد سيارات السيدان كبيرة الحجم تحظى بنفس الشعبية في ظل تزايد الطلب على سيارات الـ SUV والكروس أوفر.

لا يزال هناك عدد قليل من الخيارات بعد رحيل شيفروليه إمبالا وفورد توروس، فهناك سيارات مثل كرايسلر 300 ودودج تشارجر، ويمكن للمشترين أيضًا الإنتقال لبعض البدائل الآسيوية مثل نيسان ماكسيما وكيا كادينزا وتويوتا أفالون.

حقبة جديدة من السيارات الكهربائية على ما يبدو فإن شيفروليه إمبالا عاشت أيامها الأخيرة مؤخرًا، وذلك بعد إنتاج آخر نسخة من خط تجميع السيارة

يذكر أن وقف إنتاج إمبالا سيتيح المجال لجنرال موتورز لتحويل مصنع تجميع ديترويت إلى منشأة مصممة خصيصًا للسيارات الكهربائية، وذلك كجزء من جهود العملاق الأمريكي في هذا القطاع، حيث تستثمر الشركة مبلغ 2.2 مليار دولار أمريكي،  ليكون جاهزًا لبدء إنتاج البيك أب الكهربائية الجديدة من هامر ولكن تحت علامة GMC، يتم الكشف عن البيك أب الكهربائية في 20 مايو المقبل، في حين سيبدأ الإنتاج في خريف العام القادم.

Advertisements
الجريدة الرسمية