الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي قرية بالشرقية يقيمون سرادق عزاء للرئيس الراحل مبارك | صور

اهالي قرية يقيمون سرادق عزاء للرئيس الراحل
اهالي قرية يقيمون سرادق عزاء للرئيس الراحل

أقام أهالى قرية" ميت حمل "التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم، الجمعة، سرادق عزاء لرئيس الجمهورية الأسبق محمد حسنى مبارك، فى مبادرة من عمدة القرية و بعض قيادات وشباب القرية .



وقال "محمد نبيل"، من أهالى القرية إن الأهالى وعلي رآسهم “آسر جميل” عمدة القرية أقاموا سرادق عزاء حزنا على رحيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، باعتباره أحد رموز القوات المسلحة وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وصاحب أول ضربة جوية لنصر 1973، وهو من رفع العلم المصرى على آخر جزء من الأراضي المصرية "طابا".

اقرأ ايضا..تفاصيل انتحار شاب حزنا على وفاة مبارك بالشرقية

 

وأضاف "نبيل"، أن عددا كبيرا من أهالى مدينة بلبيس من عمد ومشايخ وعائلات وسياسيين وتنفذيين شاركوا فى العزاء الذى أقيم بأحد ملاعب الكرة الخماسية بالقرية، وشارك الشيخ القاريء بالآذاعة والتليفزيون "ياسر الشرقاوي" والقارئ الشيخ "رضا سلمان" ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وألقي عدد من الخطباء بالقرية كلمات رثاء  للفقيد، الذى قضى عمره فى حب هذا الوطن سواء كان رئيسا للجمهورية أو بعد تنحيه وكان حريصا على ألا يغادر مصر وان يعيش ويدفن فيها.

اقرأ ايضا..حضور عزاء مبارك يلتقطون سيلفي مع حبيب العادلي | فيديو

كما أقام أحد مواطنى مركز أبوكبير سرادق عزاء لتلقي عزاء الرئيس الراحل وذلك بدار ضيافة الشيخ النجدي بدائرة المركز بعد الحصول علي موافقة امنية.

اقرأ ايضا..أحمد شفيق وحبيب العادلي والخطيب في عزاء مبارك

يذكر أنه شُيع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ظُهر يوم الآربعاء فى جنازة عسكرية مهيبة انطلقت من مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة في حضور كبار رجال الدولة، حيث تقدم الجنازة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء الحاليين والسابقين وأعضاء البرلمان، وقيادات القوات المسلحة والشرطة المصرية.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067