رئيس التحرير
عصام كامل

إلغاء بورصة برلين الدولية للسياحة ITB بسبب فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة الفيدرالية الألمانية إلغاء بورصة برلين الدولية للسياحة ITB هذا العام 2020 للتخوف من جلب وانتشار فيروس كورونا. 

 

وقال الدكتور كريستيان جوك، الرئيس التنفيذي لشركة Messe Berlin GmbH: "مع وجود أكثر من 10 آلاف عارض من أكثر من 180 دولة، فإن ITB Berlin لها أهمية كبيرة بالنسبة لصناعة السياحة العالمية.. نتحمل مسؤوليتنا عن صحة وسلامة ضيوفنا، والعارضين والموظفين على محمل الجد، ونحن نتطلع إلى إلغاء ITB Berlin 2020، الذي أصبح الآن ضروريًا".

قطاع السياحة العالمي يتعرض لخسائر فادحة بسبب كورونا  

وأوضح رئيس هيئة الإشراف في ميسي برلين وولف-ديتر وولف: "في تاريخهم الذي يبلغ 54 عامًا ، لم تشهد أي من ITB Berlin و Messe Berlin من قبل وضعا مشابها.. نود أن نشكر جميع العارضين والشركاء في جميع أنحاء العالم الذين لديهم دعم ITB Berlin في الأيام والأسابيع الماضية، ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا الوثيق مع شركائنا في السوق ".

يذكر أن طلب وزير الداخلية الاتحادي الألماني Horst Seehofer (حزب CSU)، بإلغاء بورصة برلين للسياحة ITB هذا العام احتياطا لأي ثغرات لانتقال الفيروس بين الرواد خلال البورصة.

بينما وزير الصحة الاتحادي Jens Spahn (حزب CDU) يرى أنه لا مانع من انعقاد البورصة وأن وزارة الصحة لديها الإمكانات والاحتياطات الكافية، بجانب اقتراحه تجهيز إقرارات يتم توزيعها على المشاركين في المعرض فور وصولهم المطار بتعهدهم بأنهم لم يتعرضوا لأي شخص مصاب بأي فيروس قبل وصولهم لألمانيا وعدم زيارته للصين أو أى من الدول المنتشر فيها الفيروس، بالرغم من إعلانه بان العالم سيشهد انتشار وباء كورونا.

الجريدة الرسمية