الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"فبراير الأبيض" يواصل ابتساماته للزمالك.. الملكي يكتسح الترجي بثلاثية.. ينتظر الحسم بموقعة رادس.. وكارتيرون: فخور باللاعبين

فريق الزمالك
فريق الزمالك

أُقيمت، مساء أمس الجمعة، مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا والتى جمعت الزمالك مع نظيره الترجي التونسي على أرضية إستاد القاهرة الدولى في حضور 30 ألف مشجع من أنصار الفارس الأبيض.



واستطاع الزمالك تحقيق فوز عريض على نظيرة التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليدخل الفارس الأبيض موقعة العودة فى تونس والمقرر لها يوم السادس من شهر مارس المقبل بأسبقية الفوز الذي حققه على أرضية إستاد القاهرة.

أحداث اللقاء

وكان الزمالك بدأ المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، محمود علاء – محمود الونش – حازم إمام – محمد عبد الشافي فى خط الدفاع، طارق حامد – فرجاني ساسي – محمد أوناجم – أحمد زيزو – أشرف بن شرقي فى خط الوسط، مصطفى محمد في خط الهجوم.

فيما جاء التشكيل الترجي كالتالي:

حراسة المرمى: معز بن شريفية، خط الدفاع: إيهاب المباركي - إلياس شتي- محمد علي اليعقوبي - شمس الدين الذوادي، خط الوسط: فوسيني كوليبالي - محمد علي بن حمودة - عبد الرؤوف بن غيث - محمد علي بن رمضان، خط الهجوم: حمدو الهوني- إبراهيما واتارا.

بداية اللقاء

وبدأ الترجي المباراة بشكل قوي، واستطاع أن يمثل خطرًا حقيقيًا على مرمى محمد أبو جبل منذ الدقائق الأولى في اللقاء، وبالفعل فاجأ الترجي الزمالك بإحراز الهدف الأول فى الدقيقة السابعة والعشرين، لكن ثلاث دقائق استطاع النجم المغربى محمد أوناجم فى إحراز هدف التعادل في الدقيقة 30 من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء بتسديدة مميزة.

ومع بداية الشوط الثاني للقاء بدأ الزمالك في الضغط على لاعبي الترجي، ونجح أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثاني لفريق الزمالك في مرمى الترجي التونسي في الدقيقة 72.

أحداث شغب

وثار لاعبو الترجي على حكم اللقاء بعد إحراز الهدف الثاني للزمالك مطالبين باحتساب ضربة حرة غير مباشرة على مصطفى محمد مهاجم الزمالك، وتشتد وتيرة الاعتراضات ويشهر الحكم المغربى رضوان جيد البطاقة الحمراء في وجهة محمد بن رمضان لاعب الترجي للاعتراض عليه بعد هدف بن شرقي، وفي الدقيقة 92 أحرز محمود علاء الهدف الثالث للزمالك لينتهي اللقاء 3-1.

عبد الغني وأوباما يساندان الفريق 

تواجد الثنائي محمد عبد الغنى، ويوسف أوباما لاعبي الزمالك، في مقصورة إستاد القاهرة، لدعم ومساندة فريقه في مباراته أمام الترجي التونسي.

جاء تواجد عبد الغنى وأوباما في مباراة الزمالك والترجي التونسي رغم خروجهما من قائمة المباراة للإصابة، وذلك لتقديم الدعم للاعبين في ظل سعي الفريق لمواصلة الانتصارات في البطولات المختلفة.

الشماريخ تشعل اللقاء 

تدخلت قوات الأمن بالتعاون مع الشركة الخاصة بتنظيم عملية تواجد الجمهور فى إستاد القاهرة الدولى، في مسألة إعادة ترتيب الأمور داخل مدرج الترجي التونسي بعد إشعال الشماريخ بكثافة.  

وقامت جماهير الترجي بإلقاء زجاجات تجاه الشركة الخاصة بتأمين المدرجات بسبب رفضهم إطفاء الشماريخ ليتم إخراجهم من المدرج ثم إعادتهم مجددًا مع تنظيم الأمور داخل المدرج المخصص لهم.

اعتراف كارتيرون 

ومن جانبه أكد باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، أنه فخور بلاعبي فريقه بعد تحقيق الفوز على فريق الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وقال كارتيرون عقب نهاية اللقاء: "الترجي كان أفضل من الزمالك في بداية اللقاء، لكنننا نجحنا في العودة وتحقيق الانتصار".

وتابع: "نجحنا في الشوط الأول من لقاء الذهاب، لكن لقاء الإياب سيكون صعبًا للغاية، خاصة وأن الترجي بطل أفريقيا لموسمين متتاليين".

وأضاف المدير الفني للزمالك: "سنبدأ من اليوم الاستعداد للقاء الإياب في رادس، وفخور بلاعبي الزمالك الذين نجحوا في تحويل النتيجة من تأخر بهدف إلى الفوز بثلاثية.

موعد سفر الزمالك 

وكشف أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة بالزمالك، عن موعد سفر الفريق الأبيض إلى تونس استعدادًا لخوض مباراته أمام الترجي التونسي في إياب دور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها يوم 6 من مارس المقبل. 

وأكد أن الزمالك سيسافر إلى تونس يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 3 من مارس المقبل، حتى يكون مُستعدًا لخوض مباراة العودة التي ستقام على إستاد رادس بتونس.

راحة للأساسيين 

وقرَّر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، منح اللاعبين الذين شاركوا في مباراة أمس أمام الترجي التونسي راحة من التدريبات الجماعية المقرر لها اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

واستقر كارتيرون على خوض اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مباراة أمس التدريبات الجماعية بشكل طبيعي صباح اليوم، حيث يفضِّل المدرب بدء الاستعداد لمواجهة العودة بشكل مبكر.

15 دقيقة.. تعادل سلبي بين الزمالك والترجي

ويلتقي أبناء ميت عقبة أمام الترجي في مباراة العودة بتونس يوم 6 من شهر مارس المقبل.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067