رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جلسة طارئة بشأن إدلب اليوم في مجلس الأمن الدولي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المندوب البلجيكي في الأمم المتحدة مارك بيكستن، اليوم الخميس، أن مجلس الأمن الدولي من المقرر أن يعقد اليوم الجمعة، جلسة طارئة لبحث التصعيدات الأخيرة في محافظة إدلب السورية.

وقال المندوب البلجيكي، والذي تتولي بلادة رئاسة مجلس الأمن حالياً للصحفيين، إن مجلس الأمن سيبحث التصعيدات في إدلب بطلب من بريطانيا، مشيراً إلي بدء الجلسة في تمام الساعة الـ 16:00 بتوقيت جرينتش.

وأعرب بيكستن عن قلقه جراء تصاعد التوترات في المحافظة السورية مؤخراً، كما دعا المندوب البلجيكي جميع أطراف الصراع إلي تنفيذ وقف إطلاق النار وضبط النفس.

مشاهد من القصف التركي لمواقع النظام السوري في إدلب وحلب | فيديو

يذكر أن هذه الجلسة تأتي بعد التصعيدات الأخيرة بين أنقرة والنظام السوري، بعد مقتل 33 جنديا تركيا وإصابة 32 آخرين، في غارة للطيران السوري على إدلب مساء أمس الخميس، بينما رد الجيش التركي بقصف أكثر من 200 هدفا تابعا للقوات السورية.

وزعمت تركيا أن استهداف جنودها جاء بالرغم من التنسيق الميداني مع المسئولين الروس، حول إحداثيات مواقع تواجد القوات التركية، فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قصف الجيش السوري في إدلب كان موجها ضد المسلحين، ولكن تبين لاحقا أن صفوفهم ضمت عسكريين أتراك، مشيره إلي أن الطيران الروسي لم يتدخل في المنطقة.

Advertisements
الجريدة الرسمية