رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة والآثار بمهرجان قنا: افتتاح 3 سراديب بمعبد دندرة للجمهور

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه تم افتتاح ٣ سراديب جديدة بمعبد دندرة للزيارة بالإضافة إلى افتتاح "الروف" سطح المعبد والذي كان مغلقا منذ ١٥ عاما مشيرا إلى أن معبد دندرة يعد واحدا من أبرز أهم المعابد المصرية.

وأشار العناني إلى أن الوزارة وضعت خطة للتواجد في شتى محافظات الجمهورية من خلال العديد من الفعاليات آخرها فاعلية ضخمة شهدها سفراء العالم بمحافظة سوهاج وفعاليات أخرى بمحافظات أسيوط والمنيا وقنا اليوم.

وأكد الوزير أنه سيتم غدا افتتاح أول متحف مفتوح بمحافظة البحر الأحمر وخلال الأسابيع القليلة القادمة سيتم افتتاح أول هرم وبناء حجري كبير في العالم "زوسر" ثم افتتاح قصر البارون بمصر الجديدة وجزء من متحف الحضارة وجزء من متحف شرم الشيخ.

وزير الثقافة ومحافظ قنا يفتتحان معرضا للكتاب على هامش فعاليات مهرجان دندرة| صور

وأوضح وزير السياحة والآثار أن الوزارة بتلك الافتتاحات تمتلك مقومات سياحية وبنية تحتية سياحية ولها دور توعوي للتعرف علي الآثار من خلال مواقع فريدة واكتشافات فريدة في جميع المحافظات.

وتابع الوزير أن الهدف من مهرجان دندرة الغنائي الثقافي والذي يقام حاليا بالتعاون مع وزارة الثقافة ومحافظة قنا  هو تنشيط السياحة ووضع محافظة قنا على الخريطة السياحية بقوة.

 

يأتي ذلك قبل انطلاق فعاليات مهرجان دندرة للغناء والموسيقى الأول الذي بدأ اليوم ويستمر حتى 4 مارس، ويقدم ١٠ حفلات غنائية وموسيقية كبرى بمشاركة كوكبة من نجوم الغناء والطرب والموسيقى على رأسهم: المطرب علي الحجار -مدحت صالح-هشام عباس-دينا الوديدي-فرقة بلاك تيما- العزفة نسمة عبدالعزيز.

يشار إلى أن معرض الكتاب المصاحب لمهرجان دندرة للموسيقى والغناء تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض ويضم مئات العناوين من أمهات الكتب إلى جانب مختلف السلاسل المعرفية ومطبوعات النشر الإقليمى من إصدارات وزارة الثقافة والتى تبدأ أسعارها من ٣ جنيهات.

Advertisements
الجريدة الرسمية