رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقى الأول للغناء والموسيقي بقنا | صور

فعاليات مهرجان الموسيقى
فعاليات مهرجان الموسيقى الأول للغناء والموسيقي بقنا

انطلق منذ قليل مهرجان الموسيقي والغناء الأول بدندرة من معبد دندرة بحضور الدكتور هالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

وسوف تبدأ أولي فقرات الحفل بفرقة بلاك تيما الغنائية.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة واللواء أشرف الداودي محافظ قنا افتتحت، معرض الكتاب بنادي الفتيات بمدينة قنا الذي تُقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب للعام الثالث بمحافظة  قنا جاء ذلك بحضور والأستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى والسيد هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور حازم عمر نائب المحافظ وقيادات وزارة الثقافة وعدد من أعضاء  مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ولفيف من المثقفين والمفكرين والقُرّاء  .

وزير الثقافة ومحافظ قنا يفتتحان معرضا للكتاب على هامش فعاليات مهرجان دندرة| صور

وتم اختيار شخصية الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى شخصية المعرض، وبحضور الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب.

وتفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم أقسام المعرض وأشادت بتنوع الكتب المعروضة من مختلف الثقافات والعلوم والآداب، من أجل إثراء الحياة الثقافية بإقليم صعيد مصر، مشيرة إلى أن الدولة المصرية حريصة على تنمية صعيد مصر في جميع المجالات الخدمية والثقافية والتنموية، وذلك إنطلاقا من اهتمام و توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يأتي ذلك قبل انطلاق فعاليات مهرجان دندرة للغناء والموسيقى الأول الذي يبدأ من ٢٨ فبراير ويستمر حتى 4 مارس، ويقدم ١٠ حفلات غنائية وموسيقية كبرى بمشاركة كوكبة من نجوم الغناء والطرب والموسيقى على رأسهم: المطرب علي الحجار -مدحت صالح-هشام عباس-دينا الوديدي-فرقة بلاك تيما- العزفة نسمة عبدالعزيز.

يشار إلى أن معرض الكتاب المصاحب لمهرجان دندرة للموسيقى والغناء تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض ويضم مئات العناوين من أمهات الكتب إلى جانب مختلف السلاسل المعرفية ومطبوعات النشر الإقليمى من إصدارات وزارة الثقافة والتى تبدأ أسعارها من ٣ جنيهات.

الجريدة الرسمية