رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 مواد طبيعية تساعد في علاج تعرق اليدين

تعرق اليدين _ صورة
تعرق اليدين _ صورة تعبيرية

أسباب تعرق اليدين.. تعرق اليدين من المشاكل الصحية التي يواجهها البعض، والتي تسبب الإحراج الشديد لأصحابها، خاصة عند مصافحة شخص ما، كما تسبب الإزعاج عند الكتابة، أو حمل بعض الأشياء، وهي من المشاكل التي تحتاج إلى استشارة الطبيب، لمعرفة أسبابها وعلاجها، إلا أن هناك بعض الحلول الطبيعية، التي يمكن اللجوء لها.  

وأشار خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، إلى أن هناك العديد من الحلول الطبيعية التي تعالج مشكلة تعرق اليدين، والتي يستعرضها في السطور التالية..  

بعد ظهور كورونا في مصر.. أعراض الفيروس القاتل

الماء

شرب الكثير من الماء يحل هذه المشكلة من جذورها، حيث إن تناول المزيد من الماء في الصيف بشكل خاص، يقلل من إفراز جسمك للعرق، مما يساعدك في التخلص من هذه المشكلة، ويفضل تناول من 10-12 كوبًا من الماء في يوم واحد.  

بودرة الأطفال

إذا كانت مشكلة التعرق معتدلة، وليست مفرطة يمكن استخدام بودرة الأطفال، فهي تمتص العرق بشكل فعال، كما يمكن استخدام بودرة التلك العادية، لكن يجب عدم استخدام مضادات التعرق ومزيلات الروائح وغيرها، لأنها تسد المسام.  

الأغذية الغنية باليود 

نقص اليود في الجسم قد يسبب مشاكل بالغدة الدرقية، مما يزيد من مشكلة التعرق في الجسم، ولذلك يمكن تناول المواد الغذائية الغنية باليود مثل الأسماك والبيض، أو حتى الملح العادي.  

الكركم

من الأعشاب الفعالة في علاج كثير من اضطرابات الجسم منذ العصور القديمة، الكركم فهو يزيل السموم ليس فقط في الدم، ولكنه أيضًا يخلصك من مشكلة رائحة العرق وتعرق اليدين، لذلك يفضل إضافة الكركم لكل أكلاتك.

Advertisements
الجريدة الرسمية