الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إنقاذ أفعى ابتلعت منشفة على الشاطئ

أفعى - ارشيفية
أفعى - ارشيفية

ابتعلت أفعى منشفة شاطئ، كادت أن تودى بحياتها تماما، ولكن بعض الأطباء تمكنوا من سحب المنشفة بطريقة سليمة، لم تؤثر على الأفعى، ولا أعضائها الحيوية.



وذكر موقع indianexpress، أن صفحات السوشيال ميديا انتشر بينها مقطع فيديو لمجموعة من الأطباء يسحبون منشفة من فم أفعى وهى غائبة عن الوعى.

وذكر الموقع أن الأفعى "مونتى" عمرها 18 عامًا كادت تفقد حياتها عندما ابتلعت منشفة شاطئية بالكامل، وقد نشرت الفيديو صفحة مستشفى SASH وهى مستشفى الحيوانات الصغيرة التخصصى فيديو عن المنشفة التي يتم إزالتها من الجهاز الهضمي فى الأفعى.

وأكد الموقع نقلا عن فيديو المستشفى: "نشاهد كل أنواع الحالات المثيرة للاهتمام في قسم الطيور والأنواع الغريبة لدينا، ولكن ليس كل يوم نرى شيئًا غير عادي مثل هذه الحالة".

تفسير حلم من يري أنه قتل ثعبانا أسود في المنام

تم نقل الأفعى، التي تبلغ 5 كجم و 3 أمتار ، إلى قسم الطيور والغرباء بعد أن شوهدت وهى تتناول منشفة الشاطئ، بعد ذلك، تم تخديرها والتصوير الاشعاعي لتأكيد موقع بداية المنشفة، ثم تم وضع منظار داخلى مرن أسفل قناة مونتي المعوية، مما سمح للأطباء بتصور نهاية المنشفة جالسة فى بطنها، بمساعدة من فريق الطب الباطني الخاص بالمستشفى، تم وضع ملقط طويل للغاية من خلال المنظار واستُخدمت لسحب المنشفة، وبعد هذا الإجراء، خرج الثعبان من المستشفى فى نفس اليوم.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067