رئيس التحرير
عصام كامل

هيثم طلحة: جذب الاستثمارات وتطويرها من أولويات الدولة

هيثم طلحة عضو منتدى
هيثم طلحة عضو منتدى رجال الاعمال بالصين

أكد هيثم طلحة عضو منتدى رجال الأعمال بالصين، عضو الغرفة التجارية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الحكومة تعطى حاليا اهتماما لملف الاستثمار.

 

وقال : ”إننا نأمل أنه بعد ما تم من نقل تبعية ملف الاستثمار لرئيس الوزراء والإشراف عليه عقب التعديلات الوزارية التى تمت مؤخراً أن يؤثر ذلك بخطوات إيجابية وجيدة على المدى الطويل على المناخ الاستثمارى فى مصر وعلى جذب الاستثمارات الى السوق المصرى”.

 

اقرأ أيضا: 

  "الطباعة والتغليف": سعر الغاز أهم عناصر الإنتاج في صناعة الورق الأبيض 

 

 وأضاف طلحة فى تصريحات خاصة لـ “فيتو” أن الحكومة اتخذت بعض الخطوات لدعم ملف الصناعة ، والتى من بينها إجراءات سداد ومستحقات المصدرين وتوفير الأراضى الصناعية واطلاق خريطة الاستثمار الصناعى، والمبادرات التى أطلقتها الحكومة مع البنك المركزى لدعم الصناعة بهدف دعم وتشجيع الصناعة المحلية . 

 

 وأشار هيثم طلحة إلى أهمية جذب الاستثمارات الخارجية وتشجيع المستثمرين المحليين على توسيع استثماراتهم، وضخ استثمارات جديدة  فى السوق المصرى، لافتا إلى المرحلة المقبلة تتطلب التركيز على الاستثمارات العربية خلال المرحلة المقبلة وذلك بالتواكب مع الاستثمارات الأوربية خاصة بعد بعض الاضطرابات التى تشهدها بعض البلدان موضحا أن هذا الأمر لابد من العمل عليه من الآن. 

 

وقال إن مصر تتمتع بمزايا سواء فيما يتعلق بحجم السوق والاتفاقيات التجارية المنضمة إليها مصر مما يتطلب أهمية استغلالها لجذب الاستثمارات إلى السوق المصرى. 

الجريدة الرسمية