رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"خالتما باتولجا" أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

الرئيس المنغولي
الرئيس المنغولي

في تطور جديد من نوعه قد يشير إلى حجم انتشار وخطورة فيروس كورونا، الذي بات يؤرق العالم، وضعت منغوليا رئيس بلادها في الحجر الصحي، بعد عودته من زيارة للصين، اليوم الجمعة، ليكون أول رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب مخاوف الفيروس المستجد. 

 

وقالت وكالة الأنباء المنغولية إن الرئيس خالتما باتولجا وضع في الحجر الصحي، بعد يوم واحد من زيارته للصين ومقابلته للرئيس تشي جينبينج، حسب ما نقلت عنها وكالة رويترز. 

 

اقرأ أيضا: 

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 2022 حالة 

 

ويعتبر باتولجا أول رئيس دولة يدخل الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، الذي تفشى من مدينة ووهان الصينية لأنحاء العالم، دون أن تحدد الوكالة المنغولية إذا كان الأمر مجرد إجراء احترازي. ويأتي قرار منغوليا بينما شهدت 5 دول جديدة حول العالم، الجمعة، حالات إصابة أولى بفيروس كورونا المستجد، الذي لا يزال ينتشر حول العالم، خارجا من مدينة ووهان الصينية. 

 

وسجلت الصين، اليوم الجمعة، 44 وفاة إضافية جراء فيروس كورونا المستجد، فضلا عن 327 إصابة جديدة بالفيروس، وهو أدنى رقم يومي لحالات العدوى الجديدة منذ أكثر من شهر. 

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن حصيلة الوفيات جراء الفيروس في بر الصين الرئيسي ترتفع بالتالي إلى 2788، بينما وصلت حالات الإصابة بالفيروس إلى 78824.   

Advertisements
الجريدة الرسمية